المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
من حقبة الخمسينات.. " ليلة من الماضي الجميل" تحيي ذكرى أسماء فنية خالدة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 28-04-2023 01:34 صباحاً 4.3K
المصدر -  
ليلة أصيلة وإرث موسيقي من حقبة الخمسينات الميلادية وحتى أواخر الألفية الماضية، اليوم مسرح "فنان العرب" يحتضن مجددًا ليلة "من الماضي الجميل" لأسماء خالدة في قلوب محبي الأغنية الشعبية والمعاصرة، ضمن حفلات تقويم الرياض .

أغان مفعمة بالشجن والحس المرهف، تعيشها الذائقة الفنية، إذ يستمتع فيها الحضور بماضي الأغنية العريقة الخالدة، التي ولدت وعاشت في ذاكرة الجمهور واستوطنت في الوجدان .

اليوم في "ليلة الماضي الجميل" ليلة من الثقل الكبير في تاريخ الأغنية الخليجية، تُكرم تلك الأسماء الحاضرة في قلوب محبي الأغنية الشعبية والمعاصرة، للراحلين؛ عوض دوخي، عتاب، رباب، سلامة العبدالله .

وافتتحت الفنانة داليا مبارك أولى جلساتها الغنائية الطربية للفنانة الراحلة رباب، التي تغنت بالأغاني العاطفية وسط شعبية جماهيرية واسعة، إذ غنت أغنيات "أجرح" و"جبرني الشوق" و"صوت لي" و"كل خميس".

كما قدم الفنان مطرف المطرف أغنيات "يا حبيبي هل جفاك النوم" و"صوت السهارى" و"دع الوشاة وما قالوا وما نقلوا" و"عذروب خلي" للفنان الكويتي الراحل عوض الدوخي .

أما الفنانة وعد فبدأت جلستها بأغنية "يا سعودي" للفنانة الراحلة عتاب التي تركت إرثاً موسيقياً في مسيرتها، وتغنت بكلمات أشهر الشعراء بين حقبتي الستينات والثمانينات، كما تغنت بأغنيات "ودانه" و"بشروني عنك" و"جاني الأسمر" .

وقدم الفنان راشد الفارس الذي ينهي جلسة "ليلة الماضي الجميل" أغنيات "يا علي صحت بالصوت الرفيع" و"تولعت بك" و"‏أهديت لك يازين"، للفنان الراحل سلامة العبدالله، الذي يعد واحداً من أبرز روافد الفن الشعبي في المملكة .