المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 16 يونيو 2024
أكبر عملية تحول في تاريخ هواوي لمواجهة التحديات والعقوبات الأمريكية باعتماد بدائل ذاتية
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 27-04-2023 06:35 صباحاً 6.3K
المصدر -  
في إطار تنفيذ خططها الاستراتيجية لمواجهة التحديات واعتماد بدائل للأنظمة والمنتجات المشمولة بالعقوبات الأمريكية، أعلنت هواوي أنها استبدلت نظام إي آر بي ERP الأسطوري القديم لتخطيط وإدارة موارد وتقنية معلومات المؤسسات بنظام ميتا إي آر بي MetaERP ذاتي التصميم والتحكم بالكامل. واحتفت الشركة يوم أمس بفريق عمل النظام الجديد وكرمت الأشخاص الذين ساهموا في تنفيذ المشروع الذي يعتبر أحد أهم الموارد الذاتية.
ويعتبر نظام إي آر بي لتخطيط موارد المؤسسات أهم نظام يعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات لإدارة المؤسسات، حيث أطلقت هواوي نظام ام آر بي لتخطيط موارد التصنيع النسخة الثانية عام 1996 وطورته لاحقاً إلى نظام أي آر بي من خلال عدة تحديثات. واعتمدت الشركة على نظام إي آر بي القديم في دعم عمليات الشركة وتطورها المتسارع على مدار أكثر من 20 عاماً، وساهم النظام في تعزيز أعمالها وكفاءة عملياتها وتحقيق أرباح بمئات المليارات من الدولارات سنوياً في أكثر من 170 دولة ومنطقة في جميع أنحاء العالم.
مع بداية عام 2019، واجهت هواوي ضغوطات خارجية متزايدة وجملة من التحديات المرتبطة بالأنظمة والمنتجات المشمولة بالعقوبات الأمريكية، وقررت الشركة تطوير نظام ميتا إي آر بي ذاتي التحكم بالكامل لكي تعتمد عليه بدلاً من نظام إي آر بي القديم. وكان هذا المشروع أكبر عملية تحول شاملة تنفذها هواوي في تاريخها، حيث استثمرت الشركة موارد كبيرة وخصصت آلاف الأشخاص لتنفيذ المشروع على مدار الأعوام الثلاثة الماضية. كما تعاونت الشركة مع شركاء القطاع التقني والنظام الإيكولوجي للتغلب على التحديات التي واجهت المشروع. وتم إطلاق نظام ميتا إي آر بي الحديث والشامل والذي يلبي الاحتياجات المستقبلية ويعتمد على الحوسبة السحابية لكي يحل محل النظام القديم.
وتعتمد هواوي على نظام ميتا إي آر بي لتنفيذ سيناريوهات الأعمال بشكل كامل و80% من حجم أعمالها. واجتاز النظام الاختبارات الشهرية والفصلية والسنوية دون أية أخطاء أو تأخيرات أو تعديلات في المحاسبة. وتتحكم هواوي بشكل شامل وكامل بنظام ميتا إي آر بي الذي تم تصميمه باستخدام أنظمة ذاتية من هواوي. وتعاونت الشركة مع مجموعة من شركائها على تحقيق التكامل بين النظام والتقنيات الحديثة مثل الحوسبة السحابية والتصميم متعدد المستأجرين الذي يعتمد على البيانات والذكاء في الوقت الفعلي، مما ساهم في تحسين كفاءة الخدمة والجودة التشغيلية بشكل كبير. ويركز نهج هواوي على توفير تصميم سلس بأفضل جودة ممكنة لتوفير أفضل تجربة ممكنة. وستواصل هواوي التعاون مع الشركاء على تصميم أنظمة الأعمال الأساسية التي تتمتع بالكفاءة والأمان دون أي قيود.
وقال تاو جينغوين، عضو مجلس إدارة هواوي ورئيس الجودة وعمليات الأعمال وتقنية المعلومات: "أثبتنا بفضل الانتقال إلى نظام ميتا إي آر بي أننا لم نتمكن من تصميمه فحسب، بل تمكنا من إدارة التحول وإثبات قدرات النظام. ويسعدنا أن نعلن أننا تغلبنا على هذا التحدي ويمكننا مواصلة التقدّم"
من جهتها، قالت سابرينا مينج، الرئيس الدوري لمجلس الإدارة والمدير المالي لهواوي: "نحتاج إلى قدرات كبيرة وأعوام من الخبرة لتحقيق الإنجازات التقنية. ويعتمد الأمر على التفكير المنفتح لتحقيق الإنجازات، ولم يكن ابتكار نظام ميتا إي آر بي ممكناً بدون دعم شركائنا، ولا شك أن التفكير المنفتح والتعاون والعمل المشترك من المقومات الأساسية لتعزيز الابتكار وتحقيق الازدهار".