المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
حفل إفطار جماعي بين جمعتي لمه العيلة وجمعية الكمالية الخيرية بواحة نوح بطنطا
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 17-04-2023 12:46 صباحاً 4.6K
المصدر -  
وسط أجواء رمضانية مفرحة أقامت قاعه واحة نوح بطنطا اليوم حفل إفطار جماعي بين جمعية لمة العيلة وجمعية الكمالية لتنمية المجتمع المحلى الخيرية بالمحلة الكبري ؛بهدف فرحة وإسعاد المحتاجين وتقديم الدعم اللازم لهم.
حيث تهدف الجمعية الكمالية الخيرية على العمل الإنساني وتقديم الخدمات للمواطنين في مجال التعليم وزواج الشباب ومساعدة الأيتام وبناء المستشفيات والمدارس والمراكز الدينية لتعليم الفتيات فن التفصيل .
يمثل العمل الخيري قيمة إنسانية كبرى تتمثل في العطاء والبذل بكل أشكاله، فهو سلوك حضاري حي لا يمكنه النمو سوى في المجتمعات التي تنعم بمستويات متقدمة من الثقافة والوعي والمسؤولية، كما إنه يلعب دوراً مهماً وإيجابياً في تطوير المجتمعات وتنميتها، فمن خلال المؤسسات التطوعية الخيرية يتاح لكافة الأفراد الفرصة للمساهمة في عمليات البناء الاجتماعي والاقتصادي اللازمة، كما يساعد العمل الخيري على تنمية الإحساس بالمسؤولية لدى المشاركين ويشعرهم بقدرتهم على العطاء وتقديم الخبرة والنصيحة في المجال الذي يتميزون فيه.
image

وتلعب الخدمات التطوعية الخيرية دوراً كبيراً في نهضة الكثير من الحضارات والمجتمعات ونشر الأفكار عبر العصور بصفتها عملاً خالياً من الربح العائد وليست مهنة، بل هي عمل يقوم به الأفراد لصالح المجتمع ككل، وتأخذ أشكالاً متعددة بدءاً من الأعراف التقليدية للمساعدة الذاتية إلى التجاوب الاجتماعي في أوقات الشدة ومجهودات الإغاثة إلى حل النزاعات وتخفيف آثار الفقر.
الإسلام والعمل الخيري
كما ورد في أحاديث نبوية شريفة لتكون شواهد تعزز من قيمة العمل الخيرى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب وأقام الصلاة وآتى الزكاة العمل الخيري وهي كثيرة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة، ومن يسر عن معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه).
كما جاءت سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام رضي الله عنهم والتابعين الذين تأسو بهم إقداماً على الخير، تطبيقاً استجابة لتلك النصوص فالتاريخ الإسلامي، سجل حافل بأعمال الخير التي تعددت وتنوعت سبلها من العناية بالمحتاجين والأيتام وطلاب العلم وغيرهم إلى تقديم العون لطالبي الزواج
image

image