المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
تعرض طائرة "سعودية" لحادِث في الخرطوم..وتعليق جميع الرحلات إلى السودان
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 15-04-2023 12:30 مساءً 9.3K
المصدر -  
قالت شركة الخطوط السعودية إن إحدى طائرتها من طراز إيرياص (4330) بالرحلة رقم (59458)؛ تعرضت لحادث في مطار الخرطوم الدولي قبل إقلاعها متجهة إلى الرياض في الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم السبت .

وأضافت الخطوط السعودية، في بيان إعلامي، أنه على الفور. استجاب فريق الطوارئ لدى الخطوط السعودية حيث تم تعليق جميع الرحلات من وإلى السودان حتى إشعار آخر .

وأبانت أن فرق العمل تعمل جنباً إلى جنب مع كافة السلطات ذات العلاقة وعلى رأسها سفارة المملكة لدى السودان للحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الحـادث .


وفي السياق ذاته، أعلنت شركة طيران ناس تعليق الرحلات من وإلى مطار الخرطوم حتى إشعار آخر نظراً للظروف الحالية التي تشهدها الخرطوم، أنه سيتم إبلاغ المسافرين بكافة المعلومات لاحقا، ويمكن للمسافرين التواصل مع خدمة العملاء للمزيد من المعلومات .

من جهتها، دعت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي المسافرين المتجهين إلى مطار الخرطوم الدولي، لضرورة التواصل مع الشركات الناقلة قبل التوجه إلى المطار؛ للتأكد من مستجدات مواعيد رحلاتهم .

وكانت اشتباكات مسلحة وقعت صباح اليوم (السبت) بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، في جنوب العاصمة الخرطوم، وأماكن أخرى من البلاد .

ودعت المملكة المكون العسكري وجميع القيادات السياسية في السودان إلى تغليب لغة الحوار وضبط النفس وتوحيد الصف بما يسهم في استكمال ما تم إحرازه من توافق ومن ذلك الاتفاق الإطاري الهادف إلى التوصل لإعلان سياسي يتحقق بموجبه الاستقرار السياسي والتعافي الاقتصادي والازدهار للسودان وشعبه الشقيق .