المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
مؤسسة قدوات عطاء ووفاء للوطن تكرم رئيس بلدية أبها الأسبق
منى القحطاني - عسير
بواسطة : منى القحطاني - عسير 08-04-2023 05:40 مساءً 4.7K
المصدر -  
كرمت مؤسسة قدوات عطاء ووفاء للوطن المهندس محمد صالح الشهري آخر رئيس لبلدية مدينة أبها .
وتم التكريم بمدينة أبها في حفل حضره عضو هيئة كبار العلماء وعضو الإفتاء بمنطقة عسير الأستاذ الدكتور جبريل البصيلي وأعضاء المؤسسة وبعض من عمل مع المهندس الشهري أثناء عملة في رئاسة بلدية أبها.
وقد ألقى رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأستاذ ناصر بن عبد الله العواد كلمة رحب فيها بالمهندس محمد الشهري ومرافقيه وقال لقد تم الاتفاق بالإجماع من أعضاء المؤسسة على تكريم شخصكم الكريم نظير ما قدمته من إنجازات لمدينة أبها وتنظيم لشوارعها في وقت كانت الإمكانات قليلة ولكن المواطنين لمسوا إنجازاتكم وتنظيمات عديدة لمدينة أبها وقرها.
بعدها تحدث عدد من الحضور عن إنجازات المهندس محمد بن صالح الشهري ومنها تنظيم بعض الشوارع في أبها وفتح منافذ للأحياء بالتعاون مع أصحاب الأملاك ومنها تقاطعات الحزام الدائري باتجاه عقبة ضلع وطريق التعاون الذي كان منفذ آخر لأبها مع طريق الطائف وكذلك السفلتة الموسعة للقرى والإنارة التي لم تحدث من قبل وتنظيم الأسواق ومنها مقر سوق الخضروات والفواكه بأبها.
كذلك تقديره للإعلام وتعاونه مع الصحف المحلية وممثليها ومن تقديره لذلك قام بزيارة كل مكاتب الصحف في مقرها ونشأت هذه العلاقة بكل احترام حتى غادر موقعه.
وممن تحدث عنه من عمل معه وعرفه عن قرب وكيل رئيس بلدية أبها للخدمات في حينه الأستاذ سعيد بن حاضر وكذلك الأستاذ أحمد مارق مدير مكتب عام البلديات بعسير سابقا والأستاذ محمد بدوي من قسم المساحة ببلدية ابها سابقا.

image

كما ألقي عضو هيئة كبار العلماء وعضو الإفتاء بعسير الشيخ الدكتور جبريل البصيلي كلمة شكر فيها الأستاذ ناصر العواد رئيس مجلس قدوات عطاء ووفاء على هذا التكريم المستمر لأبناء الوطن المخلصين وقال. إن هذا من الوفاء في الإسلام ومما حثه عليه ديننا أن نقول للمحسن أحسنت وهنأ فيها المهندس الشهري بهذا الاختيار والتكريم وما سمعه عنه من ثناء عاطر وما عرف عنه.
بعدها كرم ناصر العواد المكرم محمد بقلادة المؤسسة ثم طلب من الدكتور جبريل البصيلي عضو هيئة كبار العلماء وعضو الافتاء بعسير بتقديم درع المؤسسة عطاء ووفاء للمهندس محمد الشهري.
بعدها القى المهندس محمد الشهري كلمة شكر فيها مؤسسة عطاء ووفاء للوطن ممثلة في الأستاذ ناصر العواد والأعضاء هذا الاختيار لشخصه وقد شكر قيادة هذا الوطن التي وفرت كل الإمكانات لتطوير مدن وقرى المملكة وقال الشهري إن التنمية تقوم على ثلاثة محاور أولها القيادة واهتمامها وهو الدافع الأول
ما يتوفر من الموارد المالية، والمحور الثالث هو المواطن.
ففي عسير وبالذات أبها وجدت تعاونا وتفهما للمشاريع البلدية ومساعده في حينه من الأمير خالد الفيصل عندما كان أميرا لمنطقة عسير.
وقال لقد وجدت تنظيمات قديمة لبلدية مدينة أبها التى تأسست في عام 1361ه ومنها النظافه بأن من لايضع النفايات في محلها يدفع غرامة ريال او ريال ونصف ثم ذكر قصة طريق التعاون بأن السبب في فتحه هو وجد حادث بطريق الملك فهد ما بين أبها والخميس وقفل الطريق ففكر في منفذ لمدينة أبها وبعد التشاور استعان بالموطن إبراهيم درويش الذي تمر الطريق على املاكهم كما استعان براعي غنم يعرف الموقع يسمى حامد الرمياني -رحمه الله- ثم بدا الطريق وقد تعاون معه الشيخ علي بن حامد الذي كان يمر على مزارعه.
كما قال طلبت من مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبد الله الراشد أخذ موقع القريقر لإقامة مبان للجامعة التي كانت مستأجرة وأوضحت له أن طريق التعاون سوف يخدم الجامعة.
ثم شكر الشهري كل المتحدثين وما ذكروه وقال هذا وفاء أقدره للجميع.
image