المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
أبناء قبيلة النجوع في صبيا يقيمون سفرة افطار رمضانية بطول ٤٠٠ متر
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 07-04-2023 11:22 مساءً 8.0K
المصدر -  
في شهر الخير .. نظم أبناء قبيلة النجوع شرق محافظة صبيا اليوم الجمعة ١٦ رمضان ١٤٤٤ ، إفطار جماعي ، اجتمع خلاله جميع أبناء القبيلة على سفرة امتد طولها لنحو 400 متراً، حضرها أكثر من 700 صائما مستشعرين بذلك روحانية الشهر الكريم.

بمشاركة جمعية البر الخيرية بالكدمي و مكتب الخدمات البلدية بالكدمي وكذلك مشاركة أبناء قبيلة النجوع.

وحرص أبناء النجوع، أن تذخر مائدة الإفطار بكل ما لذ وطاب من أشهر المأكولات الشعبية التي تميز السفرة الجيزانية، ومنها المغش والسمك المكشن، والمفالت، والشفوت، والحيسية ، و الخضير و الخبز الجيزاني ويعد من الذرة الحمراء أو البيضاء أو الدخن، ويطحن ثم يعجن ويخمر لمدة يوم، ويخبز في “التنور” أو الميفا ويوضع على السفرة القدر الحجري التي يتم إعدادها والمأكولات الشعبية.
ويتسابق الشباب والفتيان في تقديم وجبات الإفطار لكبار السن، في صور تعكس روح التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع كافة، في إحدى العادات الرمضانية التي تهدف إلى تعزيز التواصل بين أفراد المجتمع والتسامح فيما بينهم، في صورة اجتماعية مميزة.

وأعرب شيخ قبيلة النجوع "أحمد محمد خير" عن جزيل شكره وامتنانه لجميع الأهالي والأعيان من أبناء النجوع وجميع ضيوف القرية على دعمهم وحضورهم لهذه المبادرة على نية الأجر والثواب لشهداء الواجب ومرضى المسلمين، وشكر أيضاً جميع الجهات المشاركة ذات العلاقة على دعمها ومساندتها لهذه المبادرة التي تُقام عن أهالي النجوع كافة.
image

image

image

image

image