المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
اليوم تُ­ختتم سلسلة ندوات مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الرابع عشر
بواسطة : 16-03-2016 08:41 مساءً 9.4K
المصدر -  فوز العواد - المنامة*  

تستمر فعاليات مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون الرابع عشر، وذلك حتى يوم غد الخميس السابع عشر من الشهر الجاري بإعلان جوائز المهرجان للفئات المشاركة، حيث يشارك في المهرجان الذي أقيم تحت شعار «رؤية إعلامية واحدة» أكثر من 300 مشارك، وينظم المهرجان جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام بمملكة البحرين.

ومن ضمن فعاليات المهرجان تقام عند الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الاربعاء ندوة بعنوان «الإعلام الخليجي المشترك» وهي ختام الندوات، حيث يشارك فيها كل من الدكتور أحمد الزيلعي عضو مجلس الشورى السعودي، والدكتور عوض هاشم عضو هيئة التدريس بقسم الإعلام بجامعة البحرين، وخالد الزدجالي رئيس القطاع السمعي المساعد في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بسلطنة عمان، ويوسف السريع مدير إدارة البرنامج الثاني والمحطات المحلية في إذاعة الكويت.

سعد الفرج: لأول مرة سأقدم دور الشرير ودوري لن يعجب الناس

توافد على المهرجان مجموعة من فناني الخليج والعالم العربي الذين مثلوا الوفود الرسمية لدولهم. «الأيام» التقت خلال تغطيتها للمهرجان بمجموعة من الفنانين الذين تحدثوا عن جديدهم وأعمالهم القادمة، وأولهم الفنان القدير سعد الفرج الذي يتواجد في البحرين لتصوير مشاهده في عمله القادم للمخرج البحريني علي العلي وقال عن دوره: «أعتقد أن دوري لن يعجب الناس، لأنني لأول مرة أمثل دور رجل شرير، وأنا أجسد هذا الدور لكي يكره الناس هذه الشخصيات».

عسيري: أعمل على أول مسلسل عربي يُنتج في تركيا ويدبلج بالتركية

أما المنتج والفنان حسن عسيري فقال إنه انتهى من تصوير مسلسلين أولهما مسلسل «القصر الكبير» ومسلسل «بين ليلة وضحاها»، وبدأنا بتصوير عمل هام وكبير في تركيا واسمه «البيت الكبير» ويجمع ست دول من الوطن العربي وهو أول مسلسل عربي ينتج في تركيا ويدبلج بالتركية. وحول ما إذا كان يسعى للذهاب للتصوير في تركيا نظرا لنجاح الاعمال لتركية في الوطن العربي فقال «لا فنحن نصور اعمالنا في تركيا قبل أن تعرف في الخليج».

و«البيت الكبير» من بطولة داليا مصطفى من مصر، ومن الخليج محمد الحجي، ملاك، ومجموعة من نجوم الخليج، وسيتم تصوير المسلسل بعد حوالي عشرة أيام.

*