المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 21 أبريل 2024
مركز النخلة يحتضن الغبقة الرمضانية لجمعية مهندسات سعوديات
حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 02-04-2023 02:57 مساءً 3.1K
المصدر -  
نظمت جمعية مهندسات سعوديات بالأحساء الغبقة الرمضانية مساء يوم الجمعة 10 رمضان ١٤٤٤هـ ، بقاعة مركز النخلة للصناعات الحرفية للتدريب.
بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندسة الشيماء الشايب و 25 مهندسة عضوات الجمعية .
وذلك لتبادل التهاني والتبريكات بالشهر الفضيل والتأكيد على دور الجمعية في دعم المرأة السعودية في هذا المجال .
وقدمت اللقاء المهندسة فاطمة الحاجي ( هندسة طبية ) رحبت فيه بالحضور و التهنئة للجميع بالشهر الفضيل ، ثم تناولت عدة محاور أبرزها أثر تنمية القطاع غير الربحي للعمل الطوعي في المملكة وإنشاء جمعية مهندسات سعوديات رافدا لتحقيق أهدافها وقد تم ترخيص الجمعية من خلال المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي ، و تأسست مبدئيا من 16 مهندسة في مختلف التخصصات و على مستوى جغرافية المملكة ومقرها الرئيس بمدينة الهفوف بالأحساء ، و قد عملن المهندسات بروح الفريق الواحد و السعي بحضور المهندسات و إنماء الالتحاق بالتخصصات الجامعية السعودية و تكافؤ الفرص و الإسهام في تنمية المهارات العملية و بيان الكفاءات عن طريق التّحفيز ومساندة التمكين .
وأشارت الحاجي إلى أن الإنجازات المحققة للمهندسة دافع للاستمرار و أن تكون هناك إنجازات أخرى بالتعليم المستمر و العمل الحقلي .

image

يعتبر انحاز إنشاء جمعيّات سعوديّة معبرا عن الإسهام في تحقيق مستهدفات ٢٠٣٠ في وطننا الكريم ، أما عن آخر الإنجازات تحدثت قائلة :تم اعتماد النطاق لقنوات التواصل الاجتماعي ، ولقاء سمو محافظ الأحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال ، ولقاء أمين الأحساء سعادة المهندس عصام الملا ، و ضمن مشاركة الهيئة السعودية للمهندسين في المؤتمر الخليجي للمهندسين 24 ، تم توقيع شراكه بين جمعية مهندسات سعوديات مع لجنة المهندسات القطرية بالدوحة ، و تعتزم بعقد شراكات مع جهات هندسية بالمملكة ، و تواصل إقامة اللقاءات العلمية و حضور المعارض المتخصّصة .
كما أشارت الحاجي إلى جهود المهندسة الشيماء رئيس مجلس الإدارة في تفعيل أهداف الجمعيّة و ترسيخ مفهوم العمل الطوعي و المشاركة .

image

وقبيل الختام طرحت المهندسة الحاجي حكاوى مهندسات تضمنت عدة تساؤلات للحضور أهمها موقف لا ينسى في بداية مسيرتك المهنية ، تجربة التًمايز في المجال الهندسي أشعرتك بشح المهندسات في المجال ، دعم غير متوقع في سيرتك المهنية أو خلال الدراسة ، درس علمتك إياه الحياة المهنية بصعوبة ، لو عاد بك الزمن هل ستختارين مجالك ؟، هل تمارسين هواية قريبة من مجالك ؟.
وتم النقاش وتبادل التجارب والخبرات من خلال الأسئلة المطروحة وعمّت الفائدة على الجميع فكانت ليلة ماتعة .
ختمت المهندسة الشيماء الشايب رئيسة مجلس الإدارة لقاء الغبقة بشكرها للجميع على الحضور و التعرف على العضوات المستجدات و رحبّت بالمداخلات المثرية التي تدل على ثراء معرفي و كفاءة مهنيّة داعية بالتوفيق للحاضرات بالتوفيق في مجال عملهن و أن يكنّ قدوات للأجيال القادمة ، شاكرةً الوطن على مايقدّمه من أجل نهضة كريمة.
وقدّمت الشكر لكل العضوات اللواتي ساهمن في إنجاح الأمسية وشكر الراعي للأمسية مركز النخلة للصناعات والتدريب بإدارة المهندس عبدالله الشايب وأعطت فكرة عن المركز و التعرّف على المقتنيات المعروضة .
و شكرت فريق عيون هجر على التغطيّة الإعلامية .
و عبّرت عدد من المهندسات عن شكرهن و فرصة التّعارف .
ومن ثم دعوتهنّ لتناول الغبقة الرمضانية التي شملت أكلات حساوية و بعض الفعاليات كالحناء و عمل خبز المسح الحساوي على التّاوة وتوزيع بعض الإهداءات و منها نموذج جصي لزخرفة الطعامة الحساوية.
image

image