المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
المغامسي يستعرض "ديوان العرب" يوميا في رمضان
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 28-03-2023 11:29 مساءً 3.6K
المصدر -  
ضمن الدورة البرامجية لشهر رمضان المبارك 2023 والتي تضم العديد من البرامج المتنوعة، وبحلة جديدة وأسلوب سرد مختلف تميز به فضيلة الشيخ صالح المغامسي، قناة اقرأ الفضائية تستعرض "ديوان العرب" يوميا طيلة الشهر الفضيل.
يلتقي فضيلة الشيخ صالح المغامسي محبي الشعر العربي وتاريخه العريق، في موعد ثابت يوميا طيلة شهر رمضان، ويستعرض خلال برنامج "ديوان العرب" تاريخ الشعر العربي ومختلف مراحله.
يستعرض البرنامج الشعر الجاهلي، والمعلقات، والشعر في صدر الإسلام، وأبرز وأهم الشعراء، كما يتحدث المغامسي أيضا عن قصصهم وأهم قصائدهم التي لها أصداء حتى وقتنا الحاضر.
يتناول البرنامج أيضا موضوع الشعراء الصعاليك والمخضرمين والشعراء الأمراء، النساء الشواعر، والشعر العباسي وشعراءه وماتمثله تلك الفترة في تاريخ الشعر العربي.
ويسلط البرنامج الضوء على شعر الحكمة وما يحمله من معاني وقيم جوهرية تعكس تاريخ وثقافة الأمة العربية، كما يشير أيضا إلى شعراء مشهورين مثل الفرزدق والجرير وغيرهم من الشعراء في عصرهم.
يعرض برنامج "ديوان العرب" يوميا طوال شهر رمضان المبارك في تمام الساعة 6:00 م ويعاد الساعة 5:30ص ، ويأتي ضمن الدورة البرامجية الجديدة لقناة اقرأ الفضائية خلال شهر رمضان المبارك والتي تضم مجموعة كبيرة من البرامج، تحاول من خلالها تلبية تطلعات المشاهدين وتقديم محتوى لكافة الناس.

ويمكنكم متابعة الحلقات عبر الروابط التالية..
https://www.iqraa.com
https://youtube.com/@iqraaNetwork