المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024

استعداداً لتشغيل أول مركز تخصصي لتشخيص وعلاج الأورام في منطقة عسير

شركة مستشفى أبها الخاص العالمي توقع اتفاقية تعاونية لتصنيع المواد الصيدلانية الإشعاعية
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 27-03-2023 04:42 مساءً 5.6K
المصدر -  


وقعت شركة مستشفى أبها الخاص العالمي اتفاقية تعاون مع شركة أوريكسأيزوتوبس لتوفير المواد الصيدلانية المشعة والتي تستخدم لأغراض تشخيص وعلاج السرطان وذلك لدعم خدمات رعاية مرضى الأورام في منطقة عسير من خلال المشروع النوعي الذي تقوم عليه شركة المستشفى " مشروع مركز كيور للأورام "والذي سيمثل نقلة نوعية لمرضى الأورام من مرحلة الاشتباه وحتى مرحلة ما بعد العلاج وقد تمت إقامة برنامج تعريفي بهذه المناسبة .

وقام بتوقيع الاتفاقية كلاً من رئيس مجلس إدارة شركة مستشفى أبها الخاص العالمي الأستاذ عبد الله بن عبد المحسن الثميري ومن الجانب الأخر رئيس مجلس إدارة شركة أوريكسأيزوتوبس الأستاذ حسين أحمد
افتُتح البرنامج المصاحب لتوقيع الاتفاقية بكلمة لرئيس مجلس إدارة شركة مستشفى أبها الخاص العالمي الأستاذ عبد الله بن عبد المحسن الثميري أشار فيها إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار تقديم رعاية ذات مستوى عال لمرضى السرطان في منطقة عسير تتوافق مع أعلى المعايير لمرضى السرطان، والتي تأتي تزامناً مع افتتاح المستشفى الجديد الذي يضم طيفاً واسعاً من التخصصات الطبية النوعية وأحدث التقنيات التشخيصية والعلاجية في منطقة عسير .

وقال الثميري: إن شركة مستشفى أبها الخاص العالمي تدأب على تقديم أرقى الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين في هذا البلد المعطاء تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، فمنذ إنشاء المستشفى كان اهتمامي ينصب على إنشاء مركز متكامل للأورام يخدم المناطق الجنوبية بشكل عام ومنطقة عسير بشكل خاص،وبتوفيق من الله تم وضع التصاميم والتخطيط ليكون مركزاً متكاملاً يقدم الخدمة لجميع من يعانون من الأورام. ولحرصنا على شمولية الخدمة الطبية لمرضى الأورام وجودتها حرصنا على توقيع هذه الاتفاقية التي من خلالها تأسيس لخدمة نوعية متفردة من خلال "مركز كيور للأورام" والذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة عسير والأشمل بين غيره من مراكز الأورام لدى موفري هذه الخدمة في القطاع الطبي الخاص على مستوى المملكة .

وفي حديثه أشار رئيس مجلس إدارة شركة أوريكسأيزوتوبس الأستاذ حسين أحمد إلى امتلاك الشركة الخبرة في تنفيذ وإدارة وتشغيل المنشآت النووية ذات الأغراض الطبية كاشفاً عن أهم نتائج هذه الاتفاقية والتي سينتج عنها إنشاء منشأة صناعية نوعية متخصصة في إنتاج الأدوية الإشعاعية "مشروع سايكلوتون أبها" والتي يمكن من خلالها التأسيس لتوفير خدمة التصوير البوزيتروني النووي لمرضى الأورام من خلال مركز كيور الأورام. كما أعلن عن أنه سيتم البدء في مشروع إنتاج النظائر المشعة الصيدلانية في مدينة أبها خلال هذا العام، وأشار إلى أن هذا المشروع يعتبر المشروع النوعي الثاني للشركة بعد أن تم الانتهاء من المنشأة الأول في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية .

وخلال حديثه أكد الأستاذ حسين أحمد أن الشراكة مع شركة مستشفى أبها الخاص العالمي ممثلة بمركز كيور للأورام تعتبر حجر الزاوية لنجاح هذا المشروع، والذي من خلاله ستستكمل مسيرة النجاح التي تم البدء فيها بمستشفى أبها الخاص على مستوى الرعاية الصحية بشكل عام ومستوى تشخيص وعلاج الأورام بشكل خاص. كما أشار الأستاذ حسين إلى أن هذا المشروع سيلعب دوراً محورياً في توفير المواد المشعة للمناطق الجنوبية والتي تتضمن القطاع الطبي في عسير ونجران وجيزان وبيشة ووادي الدواسر والباحة.
فيما تواصلت فقرات البرنامج بعرض تعريفي لـ "مركز كيور للأورام" من قبل المشرف على المركز الدكتور محمد بن سعيد القحطاني، تطرق فيه إلى أهمية المركز والخدمات النوعية التي سيقدمها لمرضى السرطان. واستعرض د. القحطاني من خلال العرض المرئي الموقع الجغرافي للمركز الذي أقيم على مساحة 4000 متر مربع بجوار مستشفى أبها الخاص والذي يضم أربعة أجنحة رئيسية وهي جناح العلاج الإشعاعي وجناح الطب النووي وجناح العلاج الكيميائي وجناح العلاج باليود المشع وكذلك العيادات المساندة. كما استعرض خلال حديثه تفاصيل كل قسم وتناول بالشرح أهم الشركات العاملة في المركز، وأهمية المركز في دعم مرضى السرطان في المنطقة وتوفير عناء السفر والجهد والتكاليف. وسرد د. القحطاني خلال العرض هيكلة الرعاية الطبية في مركز كيور للأورام والدعم اللوجستي لخدمات العلاج الإشعاعي، وختم حديثه موضحاً أهمية المركز في تقديم خدمة طبية شاملةً ونوعيةً تبدأ بمرحلة الاشتباه وتنتهي بمرحلة ما بعد العلاج لمرضى السرطان وذلك من خلال التقنيات الحديثة والبيئة الطبية الموائمة لاحتياجات مرضى السرطان، وكذلك توفير الطواقم الطبية ذات الكفاءة العالية في كافة التخصصات ذات العلاقة بالتشخيص والعلاج والرعاية التلطيفية وكذلك رعاية ما بعد الشفاء، والتي تمثل أهم الممكنات الرئيسية في توفير الرعاية الطبية ذات الكفاءة العالية والجدوى الاقتصادية المرتفع .

واختُتِم البرنامج بزيارة مشروع "مركز كيور للأورام"والاطلاع على تفاصيله وتم خلال الزيارة شرح تفصيلي عن أهم المنجزات في المركز الذي يجري تجهيزه ليضم أهم التقنيات الحديثة التشخيصية والعلاجية التي تتطلبها رعاية مرضى الأورام بما في ذلك تقنيات العلاج الإشعاعي والطب النووي وتقنيات العلاج الكيميائي
.

image

image

image