المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 21-03-2023 03:59 مساءً 47.5K
المصدر -  سجّلت أسعار الخضراوات في أسواق جازان ومحافظاتها ارتفاعاً غير مسبوق تزامن مع دخول شهر رمضان المبارك وتسبّب هذا الارتفاع المفاجئ الذي شهدته بين عشية وضحاها في تذمر المستهلكين.
وأكّد بعض المشترين أن نسبة الارتفاع بلغت 100 في المئة في بعض الأصناف، مُؤكدين أن غياب الرقابة من الجهات المختصة أدّى إلى تلاعب المُوردين والتُّجار بأسعار الخضراوات قبل بداية الشهر الكريم حيث بلغ سعر كرتون الطماطم 30 ريالاً وكان يُباع قبل أسبوع بـ 15 ريالاً للكرتون وكيس الفلفل ارتفع من 15 ريالاً إلى 30 ريالاً.
وطالب عدد من المتسوقين وزارة التجارة بضرورة تشكيل فِرَق عمل تقوم بجولات على الأسواق مع بداية رمضان، وبخاصة أسواق الخضراوات التي تشهد تلاعباً وارتفاعاً بالأسعار من دون سبب مُقنع سوى زيادة مكاسبهم على حساب المستهلك.

ودعا خالد الحازمي إلى تشديد الرقابة على الأسواق، وبخاصة في شهر رمضان مُطالباً وزارة التجارة بـوقفة حازمة تضع حداً للتلاعب في الأسعار.
فيما ذكر أحمد مناع أنه فوجئ بهذا الارتفاع الكبير في أسعار الخضراوات اليوم في سوق الحلقة بمدينة جازان على رغم أن ارتفاع الأسعار يتكرر كل عام.وفي صبيا

تفاجأ المتسوقون بارتفاع كبير لأسعار الخضار في صبيا مع بداية شهر رمضان بسبب زيادة الطلب. وتختلف الأسعار من محل لاأخر حسب مزاج البائع
في صبيا ارتفعت اسعار الطماطم من 8 ريالات الى 20 ريالاً للسلة الصغيرة التي تزن 2.5 كيلو جرام والكيلو من 3 الى 7 ريالات وكيلو الكوسة من 4 الى 10 ريالات وسلة البطاطس من 5 الى 24 ريالاً وكيلو البامية من 5 الى 10 ريالات وحزمة الفجل من ريال الى 5 ريالات.وكيلو الجزر من 3ريال الى 10ريال وفي جولة غرب ظهر اليوم التقت
المواطن احمد حداد احد المتسوقين قال: ان ارتفاع الاسعار سبب لنا ارباكاً في ميزانية شهر رمضان مشيراً الى ان اصحاب المحلات استغلوا زيادة معدل الطلب ورفعوا الاسعار في ظل غياب المراقبة.
وشهدت حلقة صبيا ارتفاعاً مفاجئاً في اسعار الخضار مع حدوث مشادات كلامية بين عدد من البائعين والمتسوقين بسبب المغالاة السعرية.
وقال المواطن محمد عداوي: هذا الارتفاع في اسعار الخضار لم نشهد له مثيل من قبل ويأتي في وقت تحتاج فيه للخضار لاستخدامها في وجبات الافطار والعشاء.
وذكر المواطن علي مؤذن اعتدنا رفع الأسعار في كل عام في رمضان حيث يستغل الباعة هذه المناسبة واقبال الناس للشراء وذلك برفع الأسعار وإستغلال المناسبة دون رقيب وحسيب