المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
بواسطة : 01-03-2016 04:05 مساءً 9.2K
المصدر -  

دشن صباح اليوم مساعد مدير الشئون الصحية بصحة جدة للخدمات العلاجية الدكتور أحمد بن عبدالملك فادن نيابة عن مدير الشئون الصحية بصحة جدة الدكتور مبارك بن حسن عسيري* فعاليات الاحتفال باليوم التمريضي الخليجي بفندق الهلتون بجدة .

حيث أشار الدكتور فادن خلال كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة بأنه ليس غريب على إدارة التمريض بصحة جدة* الجهد المبذول و الذي بدوره يساعد في تقديم خدمات طبية متميزة ، و هي العصب الأساسي للخدمات الطبية و مقابلة التحديات بكل قوة ، و حث الدكتور فادن الجميع إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية من خلال دعمهم لجميع المستشفيات ، مشيراً إلى أهمية هذا الدور الذي يقومون به و أن صحة جدة لن تقبل إلا بتقديم أفضل الخدمات المتميزة و ليس هناك مجال للتهاون أو التقصير ، مبيناً أن هناك مشاريع تحسينية في الخطة الاستراتيجية للشؤون الصحية بجدة ، و في ختام كلمته قدم شكره و تقديره إلى إدارة التمريض بصحة جدة و جميع القائمين على هذا العمل .

و أوضحت مديرة إدارة التمريض بصحة جدة الأستاذة إيمان بادخن أن الاحتفاء بيوم التمريض الخليجي الذي أقرته وزارة الصحة بدول مجلس التعاون يهدف إلى بيان أهمية التمريض كأحد الركائز الأساسية من منظومة خدمات الرعاية الصحية ، كما يعد هذا اليوم تشجيعاً لإدارة التمريض لبذل الجهود في تقديم العناية التمريضية للمرضى و بجودة عالية .

و اشتمل برنامج الإحتفال باليوم الخليجي للتمريض عدداً من* المحاضرات عن المعلوماتية التمريضية و دورها في تطوير الآداء التمريضي ألقتها الأستاذة نوف بنت عمر باشويه . و محاضرة بعنوان برنامج التعليم الذاتي السنوي لمهارات التمريض الأساسية الإلزامية قدمتها الأستاذة دعاء سلاغور ، بالإضافة الى محاضرات أخرى قدمها عدد من أعضاء هيئة التمريض بصحة جدة من شأنها الإسهام في الإرتقاء بالخدمات التمريضية و تحسينها .

كما شارك في الإحتفال بهذا اليوم عدد من القطاعات الصحية بجدة من خلال عرض المشاريع و البرامج التطويرية المميزة التي قاموا بتنفيذها العام الماضي لتطوير العمل التمريضي ، حيث تضم هذه القطاعات مستشفيات محافظة جدة ، إلى جانب إدارة الصحة العامة ، و مركز الضغط و السكر .

وفي الختام قام مساعد مدير الشئون الصحية بصحة جدة للخدامات العلاجية و مديرة إدارة التمريض بصحة جدة بتكريم المتميزين المشاركين في فرق العمل التمريضي و المثاليين في العمل التمريضي بمختلف القطاعات الصحية بصحة جدة .