المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024

ضمن فعاليات أسبوع البيئة

*" الأمانة"  و " بيئة جدة "  يقيمان ورشة عن " تكاثر النباتات ورعايتها"*
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 19-03-2023 11:31 مساءً 4.1K
المصدر -  

نظم مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة، بالتعاون مع أمانة محافظة جدة ممثله بادارة الحدائق والتشجير، ورشة عمل بعنوان " تكاثر النباتات ورعايتها " ، استهدفت طالبات كلية العلوم" قسم النبات" من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة .

وذلك بمشتل الامانة بمحافظة جدة .

تأتي تلك الورشة ضمن فعاليات أسبوع البيئة تحت شعار " بيئتك تعرفك " ، وهي ورشة تدريبية تقدم شروحًا علمية عن إكثار النباتات بالطرق الخَضَرية وتسلط الضوء على نماذج من طرق الإكثار الخضري الذي يتم في النباتات بشكل طبيعي أو ذلك النوع الخضري الاصطناعي الذي طوره البستانيون والمزارعون للحصول على أعداد كبيرة من النباتات ذات الأهمية الاقتصادية والطبية .

من جهته اعرب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المكلف المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أن فعاليات أسبوع البيئة، تحظى برعاية بالغة لما للبيئة من أهمية في حياة الفرد والمجتمع، وتهدف إلى تحقيق بيئة مزدهرة ومستدامة، تحظى بأعلى درجات الرعاية من الجميع .

ودعا فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة المهتمين من المزارعين وخبراء البيئة للمشاركة في الورش والبرامج التدريبية للاستفادة من الخدمات والإرشاد الزراعي الذي تقدمها الوزارة لهم .


كما تدعو الوزارة المؤسسات والجهات التعاونية، وجميع شرائح المجتمع، للإسهام في حماية البيئة، وترسيخ مفاهيم الوعي حول المخاطر التي تهدد البيئة، وتعزز سبل حمايتها، وتعزز ثقافة الحفاظ على البيئة .