المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
" الشؤون الإسلامية " بمكة تقيم برنامج علمي لمنسوبي المساجد
عبدالكريم هاشم
بواسطة : عبدالكريم هاشم 19-03-2023 08:02 مساءً 3.6K
المصدر -  
نظم فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، بالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء، يوم الأربعاء الموافق 1444/7/10هـ ، برنامجاً علمياً لمنسوبي المساجد بعنوان: (وصايا وتوجيهات للأئمة والخطباء والمؤذنين) حيث افتتح البرنامج مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الدكتور سالم بن حـاج الخامري.
ونوه الدكتور "الخامري" أن هذا اللقاء يأتي برعاية كريمة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وهو امتدادٌ للقاءات والبرامج المتنوعة التي ينفذها معهد الأئمة والخطباء في جميع مناطق المملكة من الدورات والندوات والمحاضرات التي يستفيد منها الأئمة والمؤذنون والخطباء.
وابتدأ البرنامج الدكتور صالح بن سعد السحيمي مفوض الإفتاء بمنطقة المدينة المنورة، متحدثًا عن أهمية إخلاص العمل لله تعالى، ومتابعة النبي صلى الله عليه وسلم في جميع اعمالنا وعباداتنا مؤكدا أن يتحلى الداعية إلى الله في دعوته بالحكمة والموعظة الحسنة، مهتما بتحقيق التوحيد وترسيخ العقيدة الصحيحة نفوس المدعوين، كما حث فضيلته على أخذ العلم من العلماء الراسخين.
وفي المحور الاخر من الندوة تحدث الدكتور عبدالمجيد بن محمد العساكر عن أهمية اللحمة الوطنية، محذرا من المرجفين ومن أساليبهم الماكرة في أوساط الشباب، وحثهم على لزوم غرس العلماء الراسخين في هذه وان عليهم مسؤولية عظيمة في حفظ رعيتهم فكل انسان راع ومسؤول عن رعيته.
وتأتي هذه البرامج العلمية بتوجيه من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لمنسوبي المساجد ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع ولزوم المنهج الوسطي المعتدل الذي حث عليه رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ودور الائمة والخطباء في نشر ذلك.