المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
انطلاق معرض شاطئ الكرنفالات في نسخته الثالثة
احمد الشمراني
بواسطة : احمد الشمراني 15-03-2023 05:43 مساءً 19.4K
المصدر -  
تستعد المنطقة الشرقية لاستقبال العالم في مدينة الخبر وتحديدا الواجهة البحرية، والذي يعد أحد أهم المعارض ومن أهم الوجهات العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه والسياحة.
وتبدأ فعاليات المعرض في 6 شوال 1444 الموافق 26 ابريل 2023 م ، ويستمر لمدة أسبوعين ويعتبر هذا الموسم الثالث،
وتحدثت ملهمة الشرق أن المعرض يمنح مرتاديه فرصة لعيش أجمل اللحظات والاستمتاع بتجارب مميزة برفقة العائلة والأصدقاء،* وسيقدم المعرض احتفالية خاصة بالعيد وباقة مميزة من البرامج والعروض الثقافية والترفيهية التي تناسب أذواق جميع الجميع والثقافات.
وتَـــعِـــد ملهمة الشرق ضيوفها بموسم حافل بالمفاجئات ومتميز وبوسط جادات خليجية وعربية وأوروبية بمعالمها الشهيرة وقلاعها التاريخية واسواقها العريقة وفولكلورها واهازيجها الشعبية ومنتجاتها المميزة ، ضمن بيئة مليئة بالمتعة والإثارة، حيث سيكون الزوار على موعد مع تجارب ملهمة وتسوق استثنائي بوسط أسواق سياحية من دول الخليج مثل سوق واقف وسوق المباركية وسوق المقاصيص وسوق المنامة وسوق البستكية وسوق نزوى وسوق الحريم وسوق القيصرية وغيرها من
الأسواق السياحية التي يفوح منها الاصالة والجمال، إضافة إلى فرصة استكشاف حضارات وثقافات شعوب العالم. ليس هذا فحسب، بل سيستمتع الضيوف بتذوق أطيب وأشهى الأطباق الشعبية وتجربة أصناف جديدة من المأكولات من مختلف دول الخليج في سوق المزارعين هذا بالإضافة إلى الاستمتاع بالألعاب الترفيهية الفريدة في بوابة المغامرات.

وتحدث الرئيس التنفيذي لمجموعة ملهمة الشرق ريما الرويسان والتي صنفت من مجلة نيوزويك الامريكية ضمن أقوى مائة وخمسون امرأة في العالم والحاصلة على تام الريادة بقولها "إننا نفخر بالإرث الثقافي والحضاري والتراث الذي تزخر به مملكتنا الحبيبة ونحن نسعى مع الجهات المختلفة أن تكون المملكة وجهه ومزاراً سياحي واقتصادي ورمزاً لالتقاء ثقافات وشعوب العالم في جو من السلام والتسامح، ونحن نسعى من خلال هذا المعرض لترسيخ مكانة المملكة كوجهة سياحية وترفيهيه وان يكون خليجنا واحد.
كما نسعى من خلال هذا المعرض الى الاستدامة وتحقيق استراتيجيات رؤية 2030 والتي تتماشى مع رؤية سمو سيدي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظة الله والذي نادى بتمكين المرأة والاستثمار في الشباب والتحول الرقمي.
كما نفخر بدورنا الانساني والخيري في فتح باب المشاركة مجانا للأسر المنتجة والحرفين والحرفيات ورواد الاعمال وأيضا دعم بعض الجمعيات الخيرية وتخصيص أماكن تفاعليه لزيادة الوعي بخدمات هذه الجمعيات تحت مسمى ملهمة الخير كما نشيد بدور الفنانين والفنانات ونتيح لهم الفرصة للمشاركة في ساحة ملهمة ، فايبز والتي ستتوشح رداء من الفن والموسيقى والانوار
ومن الساحات الفريدة في المعرض ساحة الداون تاون لاكشري والتي تعرض فيها الشركات الكبرى من بوتيكات وبراندات فاخرة بمنتجاتها في حي العطور بوسط معالم وشوارع أوروبية

وأضافت ملهمة الشرق: "نحن فريق ملهمة الشرق نعمل مع شركاء النجاح معا بكل تفانٍ والتزام لجعل هذا الموسم استثنائي ولتصبح الخبر مثالاً يحتذى به في السياحة والترفيه حيث سنمكن الزوار أيضا من تجارب رقمية تثري زيارتهم وتضمن راحتهم.
ان الهدف من معرض شاطئ الكرنفالات هو إنعاش الاقتصاد والسياحة الداخلية بطابع ترفيهي.

وبيّنت ملهمة الشرق أن فكرة المعرض تستند على تحسين جودة الحياة لتعزيز مشاركة المواطن والمقيم في الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية وتعزيز مكانة السعودية بوسط تظاهرة دولية خليجية وإعلامية دوليه.
وتشدد ملهمة الشرق على ان يرتبط الحدث بالهوية السعودية (العمارة السليمانية) وهو طراز مستلهم من نهج مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والذي يسعى لتأصيل الطراز النجدي ممزوج بالابتكار والابداع.
عيدكم في الخبر عيدين.