المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يرعى حفل الشركاء الإستراتيجيين لمؤسسة السبيعي الخيرية
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 15-03-2023 04:04 مساءً 3.7K
المصدر -  
رعى معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي , في الرياض اليوم , حفل الشركاء الاستراتيجيين لمؤسسة عبدالله السبيعي الخيرية (2019- 2022)، بحضور عدد من المسؤولين والمختصين، وقيادات الجمعيات والمؤسسات الخيرية بالمملكة.
وقال معاليه في كلمته خلال الحفل " إن مؤسسة عبدالله السبيعي الخيرية هي إحدى أهم المؤسسات الخيرية في المجتمع، وأكثرها تفاعلاً واهتماماً بالإسهام في تطوير وحوكمة القطاع غير الربحي، مستذكراً الجهود الخيرية للشيخ عبدالله السبيعي -رحمه الله- الذي أوقف ثلث ماله في العمل الخيري مما ترك أثراً عظيماً في وطنه ومؤسسات مجتمعه".
وأضاف أن عدد المستفيدين من المؤسسة بلغ 1.6 مليون مستفيد في أكثر من 190 مدينة ومحافظة وقرية وهجرة، موضحاً أن حجم الدعم المُقدَّم من مؤسسة السبيعي الخيرية منذ تأسيسها في 2002م وحتى نهاية 2021م أكثر من مليار ريال، ويتمحور هذا الدعم في تمكين القطاع غير الربحي، والعناية بالتطوع، وتمكين الفئات الأقل دخلاً من الرعاية إلى الاكتفاء، كما بلغ عدد الجهات المدعومة من المؤسسة حتى نهاية عام 2021م 3200 جهة غير ربحية.
وأشار معاليه إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنطلق من هدف استراتيجي وهو تمكين الأفراد ومنظمات القطاع غير الربحي من المشاركة في التنمية الوطنية الشاملة، مؤكدا أن تكريم شركاء المؤسسة هو دليل على النجاح والتميّز وتقدير العمل بروح الفريق الواحد، متطلعاً أن تحقق استراتيجية المؤسسة 2024 مزيداً من مبادرات الشراكة والتمكين.
من جهته؛ ثمّن عضو مجلس الأمناء، أمين عام المؤسسة الدكتور حسن شريم رعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لحفل تكريم الشركاء الاستراتيجيين 2019- 2022 الذي تنظمهُ المؤسسة، والذي يأتي دعماً لمسيرة عمل المؤسسة لتكريم الشركاء من جهات حكومية وقطاع خاص وجمعيات أهلية على مستوى المملكة.
كما أكد رئيس مجلس الأمناء صالح بن عبدالله السبيعي سعي مؤسسة السبيعي إلى تعزيز الشراكة مع المجتمع، وتفعيل تلك الشراكات بأساليب متعددة ومتطورة.
وتضمن الحفل عروضاً حية لأبرز مشروعات المؤسسة، والمستفيدين منها، وأثرها في المجتمع، عقب ذلك تم توقيع عدد من الشراكات، وتكريم عدد من شركاء المؤسسة.
image

image