المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024

ويكرم المشاركين بجائزة أبحاث الزيتون.

سمو أمير منطقة الجوف يستقبل المدير العام لمركز عبدالرحمن السديري الثقافي
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 15-03-2023 11:25 صباحاً 4.0K
المصدر -  كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بمكتبه اليوم، المشاركين الفائزين بجائزة أبحاث الزيتون للدورة الرابعة لعام ٢٠٢٢ التي أقامها مركز عبدالرحمن السديري.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالإمارة, المدير العام لمركز عبدالرحمن السديري الثقافي سلطان بن فيصل السديري، واستمع سمو أمير منطقة الجوف خلال اللقاء لشرح عن أهداف الجائزة التي دعمت البحث العلمي في مجالات زراعة الزيتون وتقنياتها, والإسهام في تطوير زراعة الزيتون بمنطقة الجوف ودعم الباحثين لدراسة موضوعات جديدة من شأنها تطوير زراعة الزيتون وصناعاتها والإسهام في النشر العلمي في هذا المجال.
وتحدث السديري لسموه عن مجال الجائزة وهو جميع الأبحاث العلمية والميدانية المتعلقة بتطوير زراعة الزيتون وتقنياته، وتسويقه، ومعالجة الآفات التي تتعرض لها شجرة الزيتون وسبل تحسين الإنتاج.
وفي الختام كرم سموه المشاركين بالجائزة وهم الدكتور بسام فارس العويش - الأستاذ المساعد بقسم الأحياء في جامعة الجوف ، و الدكتورة تغريد سطم النصيري- جامعة الجوف والدكتور محمد العيسوي- جامعة طنطا.
وأشاد سمو أمير المنطقة، بما يقدمه مركز عبدالرحمن السديري من جهود كبيرة وأعمال تدعم الحراك والأنشطة الثقافية والأبحاث بالمنطقة.