المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
#تلسكوب_غرب :  مزارعي #الطائف  يستعدون لجنى الورد والاحتفال  به في مهرجانه السنوي
عبدالله الحصيني - الطائف
بواسطة : عبدالله الحصيني - الطائف 11-03-2023 04:57 صباحاً 13.1K
المصدر -  بدأت مزارع الطائف بجني محصول الورد الطائفي حيث لاحظنا أثناء زيارتنا لمزرعة المزارع بن مشيهيب الشهيرة كإحدى المزارع التي تنتج الورد الطائفي الفاخر حيث ذكر إبنه أيمن أن موسم الحصاد قد بدء فعلا .
حيث يبدأ موسم قطف الورد كل عام في نهاية شهر مارس وأوائل شهر إبريل ويستمر لمدة تتراوح ما بين 35 إلى 45 يوماً ويبلغ متوسط الورود المقطوفة يومياً 70 ألف وردة.
ونحن كما ترى نعمل على جنيه استعدادا لتدويره واستخلاص الدهن والمعطرات والمنتجات الورد الطائفي الشهير.
الجدير بالذكر يعدّ موسم ورد الطائف واجهة مشرقة لجغرافية المدينة التي تعرف باحتضانها لمئات المزارع المتخصصة في زراعة الورد.
وتشتهر محافظة الطائف بزراعة وإنتاج الورد الطائفي، الذي يعد أكثر العطور استخداماً بين الأفراد في العالم العربي، وهو العلامة الفارقة والجاذبة سياحياً والشذا العطري الذي تناقلت الأجيال مهام الاعتناء به وأصبحت مرتفعات جبال الهدا والشفا، ووادي محرم، وبلاد طويرق والطلحات، وأودية الأعمق البني، والمخاضة بالطائف، من المصادر الرئيسة للعطور في المملكة.
يذكر أن موعد مهرجان الورد الطائفي 1444 / 2023 وأهم فعاليات مهرجان الورد الطائف، تستعد وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية لإعلان عن موعد مهرجان الورد الطائفي لعام 2023 ميلادي الموافق 1444 هجري، لكافة المواطنين في السعودية والسياح من الخارج.
حيث تستعد مدينة الطائف كالعادة كل عام لانطلاق فعاليات مهرجان الوردة الطائفية في مدينة الطائف برعاية أمانة محافظة الطائف.
حيث تشهد المدينة فعاليات عديدة والبرامج التي تروج لفكرة المهرجان المرصعة بالورود ومنتجاتها المتعددة.





image