المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 15 أبريل 2024
هواوي وزين السعودية توقعان مذكرة تفاهم لبناء شبكة ترسي معايير عالمية لتقنيات "5.5 جي سيتي"
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 05-03-2023 08:48 مساءً 6.0K
المصدر -  
على هامش مشاركتها في فعاليات "المعرض والمؤتمر العالمي للاتصالات 2023" في برشلونة، وقعت هواوي مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية الرائدة "زين السعودية" لإطلاق المشروع الابتكاري المشترك "5.5جي سيتي" (5.5G City). ووفق المذكرة سيتعاون الطرفان على تعزيز الابتكار التقني لتطوير منظومة الجيل الخامس والنصف 5.5G، والتوسع في الأعمال المبتكرة على مستوى العملاء من الأفراد والمؤسسات والحكومة. وإضافة إلى ذلك، سيواصل الطرفان تعزيز البنية التحتية الرقمية وبناء شبكة ترسي معايير عالمية لتطوير تقنيات الجيل الخامس والنصف، وتشكل داعماً قوياً لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
وفي إطار مذكرة التفاهم، ستتعاون زين السعودية وهواوي لتعزيز الابتكار التقني وتحسين تجربة المستخدم، واستحداث استخدامات جديدة للتقنيات المتطورة. ويشمل ذلك توفير تجربة اتصال إنترنت سلسلة عبر تقنية جيجابت تلبي سيناريوهات الاستخدام الداخلية والخارجية، وذلك من خلال الاستخدام الواسع لتقنية MetaAAU مع شبكات الجيل الخامس، بالإضافة إلى تشكيلة حلول LampSite الرقمية للشبكات الداخلية.
وعلاوة على ذلك، اتفق الطرفان على إطلاق مبادرات لتحسين أداء شبكات المدخلات المتعددة والمخرجات المتعددة (MIMO) الضخمة، وتطوير عمليات شبكة كاملة ذاتية الإدارة من البداية إلى النهاية، مع قدرات محسنة. وفي الوقت نفسه، سيعمل الطرفان على إيجاد حالات استخدام جديدة لتقنيات إنترنت الأشياء وحلول الشبكات الخاصة. وأخيراً، ستبحث الشراكة في توسيع نطاق الابتكار في مجالات مثل حلول المواقع الإلكترونية متناهية الصغر وحلول الطاقة الخضراء وغيرها.
وفي هذا السياق، قال المهندس عبدالرحمن بن حمد المفدى الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية في شركة زين السعودية: "أصبحنا اليوم أكثر قدرة على الوفاء بالتزامنا بدفع التحول الرقمي في المملكة بفضل الجمع ما بين الاستثمارات التقنية المبتكرة والحلول الرقمية الأفضل ضمن فئتها. واليوم، تواصل شركة زين السعودية مساعيها لتمكين المجتمع الرقمي ودعم التحول نحو الاقتصاد الرقمي بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة 2030 واستراتيجية التحول الرقمي. ولا ريب أن الشراكة مع شركات تقنية عالمية رائدة على غرار هواوي، تؤكد التزام *زين السعودية بتحسين قدرات شبكتها المتكاملة من خلال إطلاق العنان لابتكارات مشتركة في تقنيات الجيل الخامس المتقدمة *5G-Advanced، وتبني مجموعة من الخدمات والحلول دعماً لجهود رقمنة القطاع".

وقال ريتشي بينغ، رئيس خط إنتاج الجيل الخامس لشركة هواوي: "لطالما كنا في هواوي ملتزمين بطرح منتجات وحلول رائدة للمشغلين ومساعدتهم على إنشاء شبكات عالية الجودة ترتكز على ابتكاراتنا التقنية. ونحن متشوقون للعمل مع زين السعودية في مشروع 5.5جي سيتي، ويتيح هذا التعاون لمنتجاتنا وحلولنا المبتكرة خلق قيمة تجارية واجتماعية في السوق السعودية، مع مساعدة زين السعودية على بناء شبكات وبنية تحتية رقمية رائدة بالاعتماد على تقنية الجيل الخامس".
يذكر أن مدينة برشلونة استضافت فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المتحركة ما بين 27 فبراير و2 مارس. واستعرضت هواوي منتجاتها وحلولها في الجناح 1H50 في القاعة 1. وبالعمل إلى جانب كبرى شركات الاتصالات العالمية والمتخصصين في القطاع وقادة الفكر، ناقشت الشركة موضوعات نجاح الأعمال في عصر الجيل الخامس، والفرص المتاحة في عصر الجيل الخامس والنصف والاستدامة والتحول الرقمي، ورؤية هواوي المتمثلة في مخطط الأعمال "دليل إلى العالم الذكي"*لوضع الأسس لعصر الجيل الخامس والنصف بالاعتماد على نجاحات الجيل الخامس ضماناً لتحقيق تنمية أكبر.

لمزيد من المعلومات عن مشاركة هواوي في الحدث العالمي، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني: https://carrier.huawei.com/en/events/mwc2023.