المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
الجمعية السعودية للقبالة تطلق المؤتمر الدولي السنوي الأول للقبالة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 05-03-2023 08:06 صباحاً 4.0K
المصدر -  
تتطلق الجمعية السعودية للقبالة مؤتمرها الدولي السنوي الأول للقبالة للعام 2023 ليومي ٤-٥ مارس 2023م الموافق ١٢-١٣ شعبان 1444هـ في فندق بريرا قرطبة الرياض، تحت عنوان "المؤتمر الدولي الأول للقبالة. وسيشارك في المؤتمر متحدثين نخبة من المتخصصين والأكاديميين من داخل المملكة وخارجها، ويستمر لمدة يومين .المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

وأوضحت د. رؤى الطويلي رئيسة الجمعية السعودية للقبالة حيث ان المؤتمر يسلط الضوء على بناء علاقة مترابطة مع القابلات والأطباء والممرضات و مناقشة الأبحاث وأهمية المستجدات الحديثة و البراهين الطبية ومناقشة التحول في الرعاية الصحية للنساء بشكل عام، وتطوير أخصائيي الرعاية الصحية والقابلات واطباء أمراض النساء و التوليد من أجل تحقيق رؤية المملكة 2030 في تبادل الخبرات من خلال جلسات ومحاضرات لتبادل الخبرات العلمية والعملية والطبية ورفع الوعي لدى الممارسين الصحيين، ورفع مستوى القدرات. و تقديم أحدث التطورات والمستجدات العلاجية ومواجهة أهم التحديات من نقص عدد القابلات الذي يعرض حياة الملايين من النساء والأطفال للخطر واعتلال الصحة أو المرض، لأن احتياجات النساء الحوامل ومهارات القابلات غير معترف بها وذلك لتجنب معظم حالات الإمراض ووفيات الأمهات وحديثي الولادة من خلال توفير رعاية آمنة وجودة من قبل القابلات العاملين .

يستهدف المؤتمر الفئات: (القابلات والأطباء والممرضات والطلاب ) .

كما تؤكد رئيسة الجمعية السعودية للقبالة أن المؤتمر سيناقش تعزيز القوى العاملة في مجال القبالة والتمريض- القبالة في الصحة العالمية -رعاية القبالة - أثر التدريب القائم على المحاكاة على ممارسات الإنعاش للقبالة - الجودة ورضا المرأة فيما يتعلق برعاية ما بعد الولادة - تقييم أثر السمنة على الحمل .

وقدمت رئيسة الجمعية السعودية للقبالة الدكتورة رؤى الطويلي ورئيسة المؤتمر شكرها وتقديرها لجميع المتحدثين المشاركين والشركات المشاركة والمتطوعين على مساهمتهم في نجاح المؤتمر .

image

image