المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 23 فبراير 2024
مسك و "أنيموكا براندز" توقعان شراكة في مجالات الجيل الثالث من الويب في العالم العربي
هند سعيد باسنبل - جدة
بواسطة : هند سعيد باسنبل - جدة 02-03-2023 02:53 مساءً 6.7K
المصدر -  
وقعت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك"مذكرة تفاهم مع شركة أنيموكا براندز التي تعمل على تطوير حقوق الملكية الرقمية للألعاب والميتافيرس المفتوح.
ويهدف هذا التعاون إلى شراكة تمتد إلى مجموعة واسعة من المبادرات لتسهيل الوصول المتبادل للملكية الفكرية وتفعيل شخصيات ومشاريع مانجا للإنتاج تماشياً مع الهيكلة الحديثة من الجيل الثالث من الويب والذي بدوره يسهم في نمو أسواق التقنيات الناشئة محليا كتقنية "البلوك تشين".
الجدير بالذكر أن هذه الشراكة تعد الخطوة الأولى لمانجا للإنتاج في تبني تقنية "البلوك تشين" في إنتاجاتها وتعزيز مبادراتها الثقافية في مجال المحتوى الإبداعي في العالم الرقمي.
وعلق الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، قائلاً: "يسعدنا الإعلان عن شراكتنا مع أنيموكا براندز ونقل محتوى مانجا للإنتاج إلى ما هو أبعد من التطبيقات والتجارب المختلفة الحالية والتركيز على الاستفادة من أرشيف محتوى شركة مانجا للإنتاج والذي يضمن شخصيات عالية الجودة. نؤمن بأن هذه الشراكة ستقود إلى تطوير صناعة المحتوى الإبداعي في المنطقة من خلال التوسع في مجالات وتطبيقات عدة مثل الـجيل الثالث من الويب. ستنعكس أيضاً هذه الشراكة على توسيع رؤيتنا وأعمالنا في مجال المحتوى الإبداعي عن طريق الدخول في مشاريع جديدة عبر الإنترنت أو في أرض الواقع."

السيد يات سيو ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أنيموكا براندز ، عبر عن هذا التعاون قائلًا: "نحن متحمسون للغاية لهذه الشراكة لتوحيد جهودنا مع شركة مانجا للإنتاج وللاستفادة من نقاط قوتنا المشتركة. هذه الشراكة هي واحدة من أولى خطواتنا المهمة في التوسع في الشرق الأوسط، أحد أسرع أنظمة الجيل الثالث من الويب نموًا. حيث يمكن الآن للتراث الثقافي العربي الثري أن يتكيف مع أشكال مختلفة من المحتوى الافتراضي. أيضاً، نتطلع إلى التوسع في العديد من المبادرات المختلفة مع شركة مانجا للإنتاج في المستقبل، ونتوقع رؤية المزيد من الأنشطة في المنطقة من خلال الاستثمار والتعاون الاستراتيجي."

من ناحية أخرى، ستبحث شركة أنيموكا براندز سبل التعاون حول إنشاء منصة إقليمية مخصصة لنشر الألعاب بالإضافة إلى شركاء محليين ومن ضمنها شركة مانجا للإنتاج لطرح عناوين ألعاب "البلوك تشين" عالية الجودة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ودعم التوزيع العالمي للمحتوى المحلي المنتج من قبل شركة مانجا للإنتاج وشركات محلية أخرى. هذه الشراكة هي خطوة مهمة في رؤية أنيموكا براندز المتمثلة في تعزيز حقوق الملكية الرقمية العالمية ودمج المستخدمين الجماعيين في الاقتصادات الرقمية للجيل الثالث من الويب.

وأوضحت شركة أنيموكا براندز أنها ستسخر مواردها التشغيلية والتطويرية لتوفير الفرص التعليمية والمهنية للمواهب السعودية في المجالات ذات الصلة. حيث بدأت أنيموكا براندز أولى مناقشاتها مع الجامعات المحلية لتطوير دورات تمهيدية حول "البلوك تشين".