المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
محافظ القطيف يزور مركز دارين.. ويقف ميدانيًا على أعمال الكشف والتنقيب الأثرية في الجزيرة
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 28-02-2023 09:12 مساءً 4.9K
المصدر -  إعلام المحافظة - القطيف

زار محافظ القطيف المكلف إبراهيم بن محمد الخريف، اليوم، مركز دارين ضمن جولاته التفقّدية لمراكز المحافظة، وذلك إنفاذًا لتوجيهات سمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، حفظهما الله .

وكان في استقبال الخريف رئيس مركز دارين طارق بن محمد العامري، ومدراء القطاعات الأمنية والخدمية، والعُمَد ورؤساء الجمعيات الخيرية والتنموية والأندية الرياضية .

وتأتي هذه الزيارة ضمن الجولات التفقّدية؛ بهدف الوقوف ميدانيًا والاطلاع على سير العمل في المراكز الإدارية والإدارات الحكومية بالإضافة إلى تفقد المشروعات التنموية .

ووقف الخريف على جميع الخدمات التي يقدمها المركز، واستمع إلى جانب من المقترحات والاحتياجات المستقبلية لجزيرة دارين وتاروت التي تُسهم في خدمة المجتمع ورفع جودة الحياة .

وقدم رئيس مركز دارين أصالة عن نفسه ونيابة عن جميع أهالي جزيرة دارين وتاروت شكره الجزيل لمحافظ القطيف، على هذه الزيارة، وتلمسه الدائم لاحتياجات الجزيرة، وتوجيهاته المستمرة للرقي بمستوى جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين .

وعلى صعيد متصل، وقف الخريف ميدانيًا على أعمال الكشف والتنقيب التي يقوم بها فريق هيئة التراث في عدد من المواقع بجزيرة دارين وتاروت، حيث كان في استقباله مدير فرع هيئة التراث بالشرقية الدكتور إبراهيم بن يوسف الصقهان .

واطّلع الخريف على عرض مرئي عن جانب مما توصلت إليه أعمال الفريق، وأبرز الاكتشافات التي تعود لفترات زمنية ضاربة في التاريخ .

وأشار الخريف إلى أن محافظة القطيف كبقية مناطق ومدن المملكة لها جذور تاريخية موغلة في القدم، وتعاقبت عليها حضارات؛ لذا تحظى باهتمام واسع وكبير ومتميز من لدن القيادة الرشيدة، أيّدها الله، وقال: "هذا ما لمسناه مؤخرًا وليس أخيرًا في اعتماد ولي العهد حفظه الله تعالى من اعتماد التوجه التنموي لجزيرة دارين وتاروت وإنشاء مؤسسة لتطويرها" .

وأكد المحافظ أن هذه المواقع الأثرية في حال الانتهاء من أعمال التنقيب فيها وتحويلها لمتاحف مفتوحة، ستضيف ميزة فريدة من نوعها، للمسار السياحي في المحافظة، وتبرز جانبًا من ماضيها وحضارتها العريقة، مقدمًا شكره الجزيل للدور الذي تقوم به الهيئة، ولما شاهده من انجازات في العمل، تستحق الثناء والتقدير .

image

image

image

image