المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 27-02-2023 01:44 صباحاً 3.7K
المصدر -  سطر عدد من فناني نادي فنون جازان التلاحم الوطني بيوم التأسيس بمعرض فني بالقرية التراثية بالمنطقة تزامنًا مع المناسبة الوطنية للاحتفاء بالذكرى الثانية لتاريخ تأسيس الدولة السعودية الأولى في عام 1727 والتي أسسها الإمام محمد بن سعود قبل 300 عام؛ حيث أسس كياناً سياسياً يحقق الوحدة والاستقرار والازدهار، وفي هذا اليوم 22 من شهر فبراير أصبحت الدرعية عاصمة الدولة السعودية الأولى، حيث احتوى المعرض على أعمال فنية عن المعالم التراثية والوطنية وصور القيادة الرشيدة لـــ (25 ) فنانًا وفنانة تشكيلية، كما تضمن المعرض رسم لايف لعدد من الفنانين والحرفيات من جميع محافظات المنطقة الذي استمر ثلاثة أيام على التوالي.

ويأتي المعرض لأهمية المناسبة التاريخية والثقافية وعمقها الحضاري والثقافي المتنوع لأكثر من ثلاثة قرون، كما شهد المعرض زيارة نخبة من الشعراء والمثقفين ليسطروا بزيارتهم مشاعر الاعتزاز بالدولة السعودية وجذورها التاريخية الراسخة وقيادتها الرشيدة.

فيما قدمت إدارة نادي فنون جازان بكافة أعضاءها وأ. نجاح الزائري، والإعلامية رباب الدرسي، والفنان التشكيلي إبراهيم النعمي، والمشرفة هياء شويهي، و مقدم البرامج حسن العزواني، والمهندس راشد كميت، وعلى راسهم الراعي الماسي للمعرض مدير عام مؤسسة النبض الاحترافي أ. أحمد السبعي الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود وسمو نائبه الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن العزيز على تعاونهم ودعمهم لشباب وشابات المنطقة في إتاحة الفرصة لهم للمشاركة بالمعارض الوطنية مع هذه المناسبة الغالية على قلوبنا ولإدارة القرية التراثية مـمثلة أ. حمد بن علي دقدقي.

الجدير بالذكر أن القرية التراثية بالمنطقة إحدى المعالم الثقافية والسياحية التي تشهد إقبالًا من الزوار من داخل وخارج المنطقة خــلال هذه الأيام التي تنفذ على مسرحها البرامج والفعاليات لاستعراض تاريخ الدولة السعودية بمراحلها وجذورها منذ نشأتها ومحطاتها المفصلية التي قادت للحاضر المزدهر الذي يشهده الوطن، بالإضافة إلى المعرض الفني، وأركانها التي تحكي معاني جوهرية وتاريخية مرتبطة بأمجاد وبطولات وعراقة المملكة وعروض فنية وشعبية ومقتنيات تراثية.