المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
منصة الابداع
بواسطة : منصة الابداع 20-02-2023 05:20 مساءً 17.3K
المصدر -  هديل عبدالله البلوي-المدينة المنورة


بدعوة كريمة من معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب وبحضور نائبة وزير السياحة سمو الأميرة هيفاء بنت محمد آل سعود نظمت الغرفة التجارية بالمدينة المنورة لقاء مع مشغلي قطاع الضيافة والمتخصصين والمهتمين بمجال السياحة ، مساء أمس الموافق 19 فبراير 2023م ،28 رجب 1444هـ.



ولما تشهدهُ المملكة العربية السعودية في الفترات الاخيرة من تقدم في كافة المجالات وفي مجال السياحة تحديداً لما لهذا القطاع الحيوي والواعد الذي يساهم في تنوع مصادر الدخل وفق رؤية 2030 ، تم اللقاء في غرفة المدينة المنورة ⁩مع رجال الأعمال ومشغلي قطاع الضيافة في ⁧المدينة المنورة⁩، لمناقشة مالديهم من تطلعات وخدمات للزوار ، ومناقشة مستهدفات التدريب للعام 2030 حيث قامت الوزارة على وضع خطة لرفع جاهزية العاملين بالقطاع ، وطرح المستهدفات الرئيسية لإستراتيجية العمرة والزيارة ، والإطلاع على جاهزية فنادق المدينة لاستقبال الزوار والمعتمرين في موسم رمضان، ولوضع الأولويات الموازنة بين رفع جودة قطاع الضيافة وبين تمكين القطاع الخاص من خلال وضوح التشريعات والحلول التمويلية.


وحيث تضم ⁧المدينة المنورة⁩ العديد من المتاحف والمواقع التاريخية والثقافية التي تثري تجربة الزوّار والمعتمرين، وتعمل الهيئة السعودية للسياحة من خلال "نسك" على تعريف الزوار بهذه المواقع عبر مختلف المواد التعريفية*والترويجية. وتعتبر منصة ( نسك ) المنصة الرسمية الموحدة ، لتسهيل خدمات المعتمرين ، وزوار منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة من أنحاء العالم .



وكما أكد معالي الوزير بأنه تم العمل على خطط لرفع الطاقة الاستيعابية، ومنها إعادة تأهيل وتشغيل 9000 غرفة فندقية لقطاع الضيافة في ⁧المدينة المنورة⁩ لتدخل السوق قبل شهر رمضان بمشيئة الله تعالى.