المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 16 يونيو 2024
10 آلاف زائر وقصائد وطنية في حفل مضيف شمر بمزاد الإبل بالجوف
لافي هليل الرويلي
بواسطة : لافي هليل الرويلي 19-02-2023 03:54 مساءً 6.7K
المصدر -  
أقام مضيف شمر بمزاد الإبل بالجوف حفلا بحضور أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف مناطق المملكة ، إلى جانب شيوخ وأعيان ووجهاء قبيلة شمر ومختلف القبائل بمنطقة الجوف .

وبدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ ونيس بن حجاج الرماحي، ثم كلمة لرئيس اللجنة المنظمة الأستاذ فارس بن برجس الشمري رفع الشكر للقيادة الرشيدة ولسمو أمير المنطقة على إقامة هذا المزاد، ورحب بالحضور مشيرا إلى أهمية مزاد الإبل الذي يعكس تراث أبناء المملكة، مبينا أن المهرجان يسهم كذلك في تعزيز التواصل والتلاحم بين أبناء الوطن .

كما تضمن الحفل عددا من القصائد الشعرية والوطنية التي نالت استحسان الحضور، بالإضافة إلى العرضة السعودية التي قدمتها إحدى الفرق الشعبية وشارك فيها عدد من الضيوف .

وقال رئيس اللجنة الإعلامية عبدالعزيز بن عبدالواحد الحموان أن المضيف يستقبل ضيوفه طيلة أيام المزاد التي تستمر لعشرة أيام يقدم من خلالها القصائد والعرضة السعودية والهجيني ووجبتي الغداء والعشاء، حيث تعاقد المضيف مع جمعيتين لحفظ النعمة لكي يتم توزيع الفائض عن طريق الجمعيات وفق الألية المعمول بها لديهم .

يذكر أن مزاد الإبل الذي دشنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف في نسخته الأولى يقام بالتعاون مع نادي الإبل وتنظمه إمارة المنطقة في نفود لايجه وتستمر فعالياته لمدة 10 أيام .