المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 16 يونيو 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 18-02-2023 11:23 صباحاً 7.4K
المصدر -  أُسام موكلي
نفذ مستشفى إرادة للصحة النفسية بجازان صباح أمس، فرضية لهروب مريض من قسم التنويم ،، شارك فيها كلًا من إدارة الآمن والسلامة ووحدة التخطيط والاستدعاء وإدارة التمريض وإدارة الجودة ،وذلك لقياس مدى جاهزية العاملين وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة بالمستشفى.

وقام مدير المستشفى الدكتور أنور بن صالح الأحمر بالإشراف على الفرضية وخطة الهروب الوهمية ، التي بدأت بإعلان الكود الذي يعني أن هناك شخص مريض قام بالهروب من قسم التنويم ، ويستدعي التدخل السريع من الجهات ذات العلاقة داخل المستشفى لمنع المريض من الهروب والوصول له ؛ ليتم على الفور إغلاق جميع المخارج الموجودة بالمستشفى من الحراسات الأمنية وإجراء عملية البحث الواسعة من قبل الآمن الصحي . وكانت الإدارة في هذا الوقت تتابع الفرضية وعملية البحث عن المريض وكيفية التعامل مع الحالة عن طريق متابعة كاميرات المراقبة الموجودة في الغرفة المخصصة داخل المستشفى.

وأوضح مدير المستشفى الدكتور أنور الأحمر بأن هذه الفرضية الوهمية تأتي ضمن جملة من الخطط المطبقة والمجدولة التي تتبعها إدارة المستشفى لتطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة وتهدف لقياس جاهزية العاملين بالإدارات والاقسام التابعة ،وكيفية التدخل السريع فور وقوع اي حادث طارئ، والوقوف على مدى التزامها وجاهزيتها بخطط الطوارئ والأزمات المتعارف عليها وتدريب العاملين على المهام والمسؤوليات.

مبينًا حرص إدارة المستشفى على سلامة المرضى المنومين داخل المستشفى، من خلال الاستعداد لمثل هذه الحالات التي يتوقع حدوثها بسبب الاضطرابات النفسية لدى بعض المرضى النفسيين والمدمنين الذي يلزم بقائهم للتنويم والعلاج داخل المستشفى ،وحمايتهم من الخطر الذي قد يحصل في حالة الهروب من المستشفى وعدم إكمال فترة العلاج.

وانتهت الفرضية بنجاح ،ليقدم بعدها مدير المستشفى شكره وامتنانه لكل من شارك في أداء وتنفيذ هذه الفرضية ووصولها إلى هذا النجاح المبهر ؛ وذلك يؤكد على أن إدارة الأمن والسلامة بالمستشفى يستطيعون القيام بعملهم على أكمل وجه وبصورة مُشرفة.