المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
بواسطة : 14-12-2015 06:21 مساءً 10.2K
المصدر -     

أفتتح مدير مركز جدة لرعاية مرضى السكر و ضغط الدم الدكتور أحمد البلوشي صباح اليوم الاثنين فعاليات اليوم العالمي للسكر ، و بحضور عدد من الاستشاريين و الأطباء**و المراجعين للمركز .

حيث تخلل هذه المناسبة عدد من المحاضرات التوعوية عن مرضى السكر و طرق الوقاية منه ، حيث القى الدكتور علي الغامدي محاضرة بعنوان السكري و القلب ، تلتها محاضرة أخرى بعنوان تأثير السكرى على العين للدكتورة نبيلة محمود حسن و محاضرة عن صحة اللثة و الاسنان لمريض السكرى للدكتورة سحر خنكار و محاضرة للاستاذ وئام عابد شيخ عن التغذية الصحية لمريض السكرى و محاضرة بعنوان تأثير السكرى على القدم و كيفية الوقاية للدكتورة رحاب جعفر .

أوضح ذلك مدير إدارة العلاقات والاعلام الصحي بمركز السكر وضغط الدم الأستاذ فهد الزهراني الذي اعتبر إن مثل هذه الأيام العالمية فرصة سانحة لتثقيف المجتمع بأهمية الوقاية من الاصابة من مرض السكرى و زيادة الوعي الصحي لمرضى السكر . كما أقيمت على هامش هذه الفعاليات العديد من الاركان التوعوية مثل ركن قسم التثقيف الصحي و شارك فيه كل من أ مريم المريزيق أ سميرة مرعي و ركن عيادة التغذية شارك فيه كل من أ الاء الجهني أ جميلة خان و ركن عيادة القدم السكرى شارك فيه أ عبدالرحمن بندقجي و ركن الصيدلة شارك فيه أ فهد الخرمي *أ . سلطان المالكي أ .فاتنه العيسى أ. وائل فيده أ . رائد الزهراني أ. مي القنفذي ، كما أكد الأستاذ فهد الزهراني بأن الاكل الصحي وممارسة الرياضة يقي بشكل كبير من الاصابة بمرض السكري أو تأخير ظهوره على الأقل لاسيماً و إن كل شخص معرض للإصابة بهذا المرض .