المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
بداري يدشن غدا فضاءات مخصصة للمؤسسات الناشئة للطلبة المتخرجين
حسين عمري -الجزائر
بواسطة : حسين عمري -الجزائر 15-02-2023 04:00 مساءً 4.0K
المصدر -  
_يقوم كمال بداري، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رفقة وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، يوم غد الخميس 16 فيفري ،2023 بدء من الساعة التاسعة (09.00) صباحا، بزيارة عمل وتفقد إلى المدينة الجامعية لولاية قسنطينة، أين سيدشن عدد من المنشات البيدا غوجية والعلمية .

وسيدشن الوزير خلال زيارته للقطب الجامعي لمدينة “علي منجلي”، مقر الأرضية التكنولوجية للميكروبيولوجيا التابع لجامعة قسنطينة 3 صالح بوبنيدر” وحاضنة الأعمال، وكذلك عدد من الفضاءات المخصصة للمؤسسات الناشئة كما سيدشن في هذه المناسبة، وحدة البحث ودعم التشخيص في العلوم الطبية، وكذا وحدة البحث في الوساطة العلمية والذكاء الاصطناعي .

كما سيزور الوزير بالمناسبة، معرضا للمشاريع المبتكرة لأصحاب المؤسسات الناشئة من تنظيم طلبة الجامعة، اما على مستوى المدرسة الوطنية العليا المتعددة التقنيات فيدشن الوزير مقر Fabab)، والجناح المخصص لإيواء حاملي مشاريع المؤسسات الناشئة الوافدين من خارج مدينة قسنطينة .

كما سيلتقي الوزير بأعضاء الأسرة الجامعية لولاية قسنطينة، وذلك للاستماع لانشغالاتهم واهتماماتهم، وتعبتهم حول مدى تحقيق هدف الشهادة جامعية مؤسسة ناشئة، وكذا شهادة جامعية براءة اختراع .