المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 3 مايو 2024

ضمن برنامج منتدى الأحساء 2023...

سمو محافظ الأحساء يرعى "ملتقى الإعلام الاقتصادي الخليجي".. الثلاثاء المقبل
حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 12-02-2023 08:45 مساءً 3.9K
المصدر - يضم (3) جلسات يتحدث فيها كتّاب وخبراء ويعرض تجارب إعلاميّة رائدة  

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، "ملتقى الإعلام الاقتصادي الخليجي 2023"، الذي تُنظّمه غرفة الأحساء بالتعاون مع جمعية العلاقات العامة البحرينية، تحت شعار "اقتصاد المستقبل"، يوم الثلاثاء المُقبل 23/07/1444هـ الموافق 14/02/2023م، بفندق مكان بالأحساء، بحضور نخبة من المستشارين الإعلاميين والكتّاب الصحفيين الاقتصاديين السعوديين والخلجيين.
ويناقش المُلتقى الذي يأتي ضمن برنامج منتدى الأحساء 2023، العلاقة الوثيقة بين الاقتصاد والاستثمار بشتى مجالاتهما والإعلام، ودور وسائل الإعلام في إبراز المقومات والمزايا النسبيّة والفرص الواعدة، ودفع جهود ومبادرات جذب الاستثمار والتنمية، وفرص دعم الإعلام الاقتصادي وتقوية أدواره ووظائفه التنموية من خلال تعزيز التشاركيّة بين القطاعات وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الإعلامية الرائدة.
ومن جهته، قال عبدالعزيز صالح الموسى رئيس مجلس إدارة الغرفة: إن المُلتقى يأتي ضمن أعمال منتدى الأحساء 2023 الذي تُنظّمه الغرفة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي أرامكو، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، خلال يومي الأربعاء والخميس 15-16/02/2023م، دعمًا لرؤية المنتدى وتحقيقًا لأهدافه، وتعزيزًا للزخم الإعلامي المُصاحب لفعالياته، وتأكيدا لأهمية الإعلام في إبراز المقومات والميز النسبيّة للأحساء وجذب الاستثمارات.
وثمّن الموسى الرعاية الكريمة لسمو محافظ الأحساء للمُلتقى، مؤكدًا أهمية تعزيز دور ومشاركة الإعلام الاقتصادي في صناعة الأحداث الاقتصادية ومواكبة الفعاليات التنمويّة، مع دعم تأثيره في تحفيّز النمو وتنمية قدرات تفاعله واستجابته للتحدّيات المختلفة، في إطار تسريع وتيرة التحول الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة.
وأوضح الموسى أن برنامج المُلتقى يتضمن مشاركة سعادة المستشار نبيل بن يعقوب الحمر مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام والرئيس الفخري لجمعية العلاقات العامة البحرينية، بالإضافة إلى انعقاد ثلاث جلسات رئيسة، هي: الإعلام والتنمية، الإعلام الاقتصادي وتجارب إعلامية رائدة.
ويشارك في الجلسة الأولى "الإعلام والتنمية"، د. لولوة بو دلامة المستشارة في "وزارة شؤون الإعلام" في مملكة البحرين، والأستاذ بركات الوقيان الإعلامي الكويتي، والأستاذة بينة الملحم المستشارة الإعلامية السعودية، والأستاذ أحمد الشيزاوي الإعلامي العماني ويديرها الإعلامي السعودي صلاح الغيدان.
أما الجلسة الثانية "الإعلام الاقتصادي"، فيتحدث فيها: د. إحسان بو حليقة المستشار والكاتب الاقتصادي السعودي المعروف، ود. سعد بن طفلة العجمي الكاتب والأكاديمي الكويتي، والأستاذ خلفان الطوقي الكاتب والمحلل الاقتصادي العماني، والأستاذ فيصل المضاحكة الكاتب والمحلل في الشؤون الاقتصادية من دولة قطر، وتدير الجلسة الإعلامية السعودية تغريد الهويش.
وفي الجلسة الثالثة والأخيرة، بعنوان "تجارب إعلاميّة رائدة"، فيتحدث فيها: الأستاذ علي سبكار رئيس النادي العالمي للإعلام الاجتماعي، والأستاذ عبدالوهاب الفايز الكاتب والإعلامي السعودي المعروف والأستاذ محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية ومساعد رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب، ويدير الجلسة الإعلامية رؤى ريّان.
يُشار إلى أن المُلتقى يهدف إلى تأكيد أهمية هذا النوع من الإعلام الذي يضطلع بدور حيوي مُهم في بناء المجتمعات ذات الاقتصاديات الصاعدة والطامحة إلى أداء دور عالمي، ورفع الوعي الاقتصادي وتعزيز الثقافة الاستثمارية.