المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
فعاليات المؤتمر العلمي الرابع للسكر بمستشفى الولادة بمكة
بواسطة : 03-12-2015 06:22 مساءً 12.2K
المصدر -  مكة المكرمة /
جمعه الخياط /هبه آل صلاح

رعى الدكتور / هلال المالكي مساعد المدير للخدمات الطبية بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة نيابة عن مدير المستشفى الدكتور انس سدايو صباح امس الأربعاء الموافق 1437/02/20 افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الرابع للسكر. بمناسبة اليوموالعالمس للسكري.

وألقى مساعد المدير للخدمات الطبية الدكتور / هلال المالكي كلمة خلال افتتاح المؤتمر قال فيها* "نحتفل بهذا اليوم العالمي لمرض السكري الموافق والذي يأتي في الرابع عشر من نوفمبر من كل عام ، حيث حددت هذا اليوم* منظمة الصحة العالمية مع الإتحاد الدولي للسكري والمناسبة إحياءا لذكرى مكتشف علاج الأنسولين" .

وقدم المالكي شكره لجميع العاملين والمنظمين للمؤتمر مشيداً* على حرص مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة على تفعيل مثل هذه البرامج التوعوية والتثقيفية والتعليمية.

وعلى نفس الجانب أعربت رئيسة اللجنة المنظمة للمؤتمر إستشارية الأطفال والغدد الصماء رئيسة وحدة السكري الدكتورة /طيبة الحربي في كلمتها قائلة "نيابة عن اللجنة المنظمة واللجنة العلمية* أرحب بكم في ندوة يوم السكر العالمي الرابع بمستشفى الولادة والأطفال بالعاصمة المقدسة* حيث تسعى اللجنة العلمية المنظمة للمؤتمر جاهدة لإقامة هذا الحدث في صورة دائمة ومستمرة للحد من داء السكري وشرح كيفية العناية بالمصابين للتعايش مع هذا الداء* الذي أصبح حديث العصر "مشيرة* إلى أن المملكة صنفت من الدول العشر الأولى على مستوى العالم إصابة بالمرض . مؤكدة أن للسمنة دور هام في تزايد النوع الثاني من السكر عند الأطفال .

الجدير بالذكر أن المؤتمر يضم نخبة من المتحدثين المتخصصين في السكري ذوي خبرات علمية عالية في هذا المجال لتقديم* 17 محاضرة علمية ضمن البرنامج العلمي للمؤتمر.

وقد أعتمدت الهيئة السعودية* للتخصصات الصحية المؤتمر ب12 ساعة تعليمية.حيث سيتمر المؤتمر لمدة يومين متتاليين.