المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024

تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم

(التقدم العلمي للنشر) تحتفي بإنجازات 11 كويتية في مجال العلوم والتكنولوجيا
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 12-02-2023 01:25 مساءً 4.0K
المصدر -  
احتفلت التقدم العلمي للنشرASPD*، أحد المراكز التابعة لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي*(KFAS)*، اليوم*الأحد بـ"اليوم العالمي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم"، بإطلاق معرض متنقل بالتعاون مع جامعة الكويت*يسلط الضوء على هذا اليوم من خلال عرض صور*11*باحثة علمية من الكويت، واستعراض جوانب من*نجاحاتهن في البحث العلمي .

* *واختارت (التقدم العلمي للنشر) هذا العدد ليتناسب مع يوم ال*11*من فبراير من كل عام وهو اليوم الذي*خصصته الأمم المتحدة عام*2015*للاحتفال بالدور المهم الذي تضطلع به النساء والفتيات في ميادين العلوم*والتكنولوجيا*بهدف معالجة الفجوة بين الجنسين في هذه الميادين من خلال الاحتفال بإسهامات وإنجازات*المرأة فيها .

* *وسلطت التقدم العلمي للنشر الضوء على إنجازات*11*عالمة وباحثة كويتية من النساء اللواتي مولت*مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أبحاثهن أو جانبا من دراساتهن العلمية المتميزة، واستعرضت مجلة (التقدم*العلمي) عددا من إنجازاتهن .

* *وانطلق معرض الصور ضمن إطار فعاليات (المرأة في عيون العلوم الاجتماعية) الذي تنظمه كلية*العلوم الاجتماعية*بجامعة الكويت، في الحرم الجامعي بالشويخ، فيما سيُعرض المعرض بعد ذلك في مول*360*ما بين*14*و*20*فبراير، ثم في مجمع الأفنيوز ما بين*20*و*26*فبراير .

* وتأمل (التقدم العلمي للنشر) أن يلهم هذا المعرض الفتيات والنساء للانخراط في مجالات العلم*والتكنولوجيا والابتكار، وطرح قضايا التمكين الشمولي في هذه المجالات وجعلها في موضع الصدارة عند*الحديث عن التنمية المستدامة، لتظل النساء في صميم الإنجازات الثورية في العلوم على الرغم من استمرار*الفجوة بين الجنسين في هذا الميدان .

* وتسلط مجلة (التقدم العلمي) في أعدادها المختلفة الضوء على إنجازات النساء الكويتيات المشتغلات في*مجالات العلوم والتكنولوجيا والطب والهندسة بدولة الكويت، وتظهر رؤية أحلامهن وهي تتحول على*أرض الواقع إلى حقائق ملموسة .

image