المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 17 مايو 2024
*اتحاد السباحة العماني يكشف عن خارطة العام الجديد ويضع النقاط على الحروف
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 12-02-2023 12:02 مساءً 4.1K
المصدر -  متابعة - إسحاق الحارثي :-

كشف الاتحاد العماني للسباحة عن تعاقده مع المدرب الروسي سارقاي شرشوروف لقيادة المنتخبات الوطنية للاستحقاقات الدولية كما أعد برنامج زاخر بالمسابقات المحلية والدولية واقامة أول بطولة دولية للسباحة بمسقط، وكشف عن التحضير الكبير لكأس الاتحاد وبطولة عمان المفتوحة بالدقم واستعداداته الخاصة للجمعية العمومية في مارس المقبل .

حيث وضع الاتحاد العماني للسباحة في اجتماعه الأخير لمجلس الادارة النقاط على الحروف من خلال أجندته للنصف الاول من عام ٢٠٢٣م والتي تتضمن أنشطة وبرامج وخطط زاخره للمسابقات والمنتخبات الوطنية .

عقد الاجتماع برئاسة طه بن سليمان الكشري رئيس الاتحاد وتم خلاله اعتماد العديد من البرامج والخطط أبرزها التعاقد مع المدرب الروسي سارقاي شرشوروف ليكون المدير الفني لمنتخبات الوطنية للسباحة، وهو الذي عمل لمدة "١١ عاماً" كمدرب عام *بالمركز الرياضي والتدريبي " سامبو 70 " *بموسكو ومن أبرز مهامه *انتقاء السباحين الموهوبين واعداد برامج تطوير ومتابعة هدف تحقيق معايير المنتخب الوطني الروسي، وتم التعاقد مع المدرب الروسي بعد انتقائه واختياره من بين العديد من الأسماء او السير الذاتية التي وردت وحصل عليها الإتحاد ومن خلال وضع معايير واضحة في إطار الخبرات المتراكمة والتجارب السابقة ، وتوفرت اغلبها في المدرب الروسي *سارقاي شرشوروف ومن اهمها :

- مسار اكاديمي تربوي وتدريبي *جيد جدا بل عالي المستوى .
- إلمامه بالمراحل العمرية السنية المختلفة بحكم تدرجه في تدريب العديد من الفئات العمرية .
- شارك في اعداد وتهيئة سباحين من المستوى العالي، وله دراية في اجواء المنافاسات العالمية والأولمبية .
- نجح في اعداد سباحين متميزين في اختصاصات مختلفة منها المتنوع وسباحة الصدر التي تمثل نقطة ضعف في المنتخبات العمانية .
- مدرب شاب ونشط وطموح *يحب التحدي والنجاح .

من جانب آخر اعتمد المجلس نشاط المنتخبات الوطنية خلال الفترة الماضية و مناقشة *الخطة الربع سنوية المرفوعة من الجهاز الفني وتمت الموافقة على كل الفعاليات التي تم ادراجها والمتمثلة في اقامة معسكر تحضيري لاسبوعين بالمجمع الرياضي بالبريمي يتبعه يوم قياس للمنتخبات الوطنية للوقوف على المستوى الرقمي و الفني *لجميع السباحين خلال الفترة الأولى *من برنامج الإعداد السنوي .

كما اقر المجلس تنظيم البطولة الدولية للسباحة للمرة الاولى والتي ستقام يومي ١٠ و١١ مارس المقبل بحمام السباحة بمجمع السلطان قابوس بمشاركة سباحين من دولة الامارات العربية المتحدة وسباحين من الهند.. وقد اعلن الاتحاد عن فتح باب التسجيل للمشاركة في هذه البطولة .

كما تمت الموافقة على مشاركة عناصر المنتخب الوطني في الملتقى الدولي الأول للسباحة والذي سيكون فرصة للمنافسة ضمن سباحين دوليين من مستوى عالي .

وقرر مجلس ادارة الاتحاد العماني للسباحة تنظيم كأس الاتحاد للسباحة بتاريخ ٣ مارس المقبل بحمام السباحة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بمشاركة أكثر من "٢٥٠ سباحا" يمثلون "١٢ ناديا" الحاصلة على المراكز الاولى في بطولات المحافظات التي أقيمت في العام المنصرم ٢٠٢٢م.. وهي البطولة المجمعة التي تعتبر من أهم بطولات الاتحاد وتجمع صفوة سباحي السلطنة في منافسات قوية .

واختار الاتحاد العماني للسباحة إقامة بطولة عُمان الخامسة عشر للسباحة في المياه المفتوحة بولاية الدقم بمحافظة الوسطى يوم ٥ مايو ٢٠٢٣م، والتي يحضر لها الاتحاد بأن تكون أحد البطولات المهمة في المياه المفتوحة.. علما بأنه اقيمت اخر بطولة للسباحة في المياه المفتوحة بولاية دبا بمحافظة مسندم في العام المنصرم ٢٠٢٢م .


وقرر الاتحاد عقد اجتماع الجمعية العمومية السنوي بتاريخ ٢٢ مارس المقبل وهي الجمعية العمومية الاعتيادية لعام ٢٠٢٣م والتي سيتم خلالها استعراض رؤية وأجندة الاتحاد المستقبلية وبرامجه للأنشطة والفعاليات والمسابقات والبطولات التي ستقام محليا وكذلك المشاركات في الاستحقاقات الدولية.. مع اعتماد التقارير الادارية والمالية للعام المنصرم ٢٠٢٢م .

image

image