المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
وصول أولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي السعودي إلى تركيا
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 09-02-2023 11:41 صباحاً 4.6K
المصدر - الاخبارية السعودية  

وصلت إلى تركيا اليوم (الخميس)، أولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي السعودي إلى تركيا لإغاثة متضرري الزلزال .

وكانت البعثة السعودية المشاركة في إغاثة متضرري الزلزال قد وصلت إلى تركيا، وهي تضم عدداً من الفرق الطبية والتطوعية، إلى جانب فرق من الدفاع المدني .

وتأتي هذه التحركات بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتسيير جسر إغاثي لسوريا وتركيا وتنظيم حملة شعبية لضحايا الزلزال .

وأفاد نائب رئيس هيئة الهلال الأحمر فهد الحجاج، بأن فرق الهيئة تستعد للمغادرة إلى تركيا لتقديم الخدمات الطبية للمتضررين من الزلزال، بالتعاون مع الدفاع المدني فيما يخص البحث والإنقاذ ومركز الملك سلمان للإغاثة فيما يخص المساعدات الإنسانية .

ولفت الحجاج في حديثه لـ "الإخبارية"، إلى أن الهلال الأحمر أرسل نحو 20 متخصصاً، من بينهم أطباء ومسعفون، إلى جانب متخصصين من طب الكوارث والخدمات الإسعافية وخدمات الطوارئ، لتقييم الاحتياجات القائمة لمتضرري الزلزال ودعمهم بالخدمات والمستلزمات الطبية .

ونوّه إلى أن متضرري الزلازل عادةً ما يكونون في حاجة للدعم الطبي بعد مرور فترة من وقوعها، لذلك تقدّم الهيئة خدماتها عبر أطباء في تخصصات طب الأسرة والأمراض المزمنة ورعاية الأطفال والنساء الحوامل، مشيراً إلى أنها تسعى إلى الحصول على تصور شامل عن احتياجات المناطق المنكوبة خلال الأسبوع المقبل .

ومن المقرر أن تنطلق أولى رحلات الجسر الجوي الإغاثي في تمام السادسة من صباح اليوم، وسيتكون الجسر الأول وفقاً لـ"الإخبارية" من 4 طائرات
.

https://twitter.com/i/status/1623505154086514694