المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
تقنية تبوك تقيم محاضرة بعنوان "الوعي الفكري وأثره في تعزيز القيم لدى المتدربين"
محمد المحمود
بواسطة : محمد المحمود 09-02-2023 11:36 صباحاً 4.2K
المصدر -  
أقامت عمادة الكلية التقنية بتبوك ممثلة بوحدة الخدمات الارشادية محاضرة بعنوان "الوعي الفكري وأثره في تعزيز القيم لدى المتدربين" ألقاها فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن صالح الشمري مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة تبوك تحدث فيها فضيلة عن أهمية العقل وأنه وعاء للأفكار واهتمام الشريعة بالفكر وإعْماله مراعيا أن يكون التفكير منضبط بضابط الشرع .

ثم تحدث فضيلته عن أهمية القيم وأنها تشكل جزءاً من ثقافة الفرد والمجتمع وأكد على ضرورة أن تُضبط بضابط الشرع ومكارم الأخلاق وإلا أصبح هناك فوضى الكل سيكتوي بها .

وأضاف فضيلته أن التطرف والإنحراف الفكري محل اهتمام العديد من العلماء والمفكرين والإعلاميين والاجتماعيين والمحللين النفسيين ، والجهود المشهودة التي تبذلها الدولة في معالجة هذا الفكر المتطرف ، نظرا لما يطرحه من مخاطر على الفرد والمجتمع فقد أصبحت المعالجة أمراً ملحاً على الجميع .
وفي نهاية اللقاء حذر فضيلته من الشبهات التي يروج لها في وسائل التواصل الاجتماعي مثل الجماعات الإرهابية والمنحرفة وشبهة الإلحاد والشذوذ .

من جهته أكد عميد الكلية التقنيه بتبوك الأستاذ ماجد بن منصور العنزي أن برامج الوعي الفكري والانتماء الوطني تهدف إلى تعزيز دور البيئة التعليمية والتدريبية في تحقيق الأمن الفكري، وغرس قيم المواطنة الصالحة في المتدربين ، والنأي بهم عن مكامن الأخطار مشيراً سعادته إلى أهمية الدور التكاملي بين الأسرة والبيئة التعليمية والتدريبية وإشراكها في مواجهة وحل المشكلات التي قد تقع من المتدربين وإيجاد الحلول المناسبة لهم .

وقال عميد الكلية التقنية إن تعزيز البرامج الفكرية أصبح ضرورة ملحة في ظل التلوث الثقافي والفكري
وأن هذا البرنامج يعدُّ برنامجاً وطنياً يهدف لتوعية وحماية المتدربين من خطر الانحراف الفكري والعقدي،مؤكدا على أهمية البرنامج في تكريس المنظومة الوطنية والأخلاقية المتماسكة للمتدربين ، وتعزيز قيم الولاء والانتماء ، وإدراك خطورة الأفكار الهدامة .

وفي نهاية البرنامج قدم سعادة الأستاذ ماجد بن منصور العنزي عميد الكلية التقنية بتبوك درعاً تذكارياً لفضيلة الشيخ عبدالعزيز بن صالح الشمري بهذه المناسبة .

image

image