المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 28 فبراير 2024
خلال 30 دقيقة فريق طبي بأبها الخاص ينقذ ثلاثيني توقف قلبه عدة مرات
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 07-02-2023 03:29 مساءً 4.1K
المصدر -  
خلال 30 دقيقة و في سباق مع الزمن لإنقاذ حياة مريض, نجح فريق طبي بمستشفى أبها الخاص في إنقاذ حياة مريض بقيادة استشاري قسطرة القلب الدكتور عادل المصوري وفريق طبي مكون من مدير قسم الطوارئ الدكتور عبد الله النابلسي. وأخصائي القلب الدكتور أنور يوسف ، وأخصائي العناية المركزة الدكتور محمود عبد السلام , و فني القسطرة محمد ذياب ,
يذكر أن المريض الثلاثيني قد حضر إلى قسم الطوارئ بالمستشفى محمولاً من قبل ذويه حيث توقف القلب عدة مرات ومع عدم التنفس .
وقد تم استقباله على الفور من قبل قسم الطوارئ في غرفة الإنعاش والبدء بالإنعاش القلبي الرئوي له عالي الجودة بواسطة فريق متخصص في هذا المجال الحيوي.
ويسرد الدكتور عادل المصوري مشيراً إلى أن المريض كان يعاني من جلطة قلبية حادة, وتوقف في القلب لأكثر من مرة مما جعل الفريق الطبي يقوم بإجراءات طبية عاجلة من خلال إجراء قسطرة عاجلة للقلب, وفتح الشريان التاجي للقلب ,وتبين وجود انسداد تام لشريان القلب ناتج عن جلطة قلبية حيث تم إعادة فتح الشريان, وعودة تغذية القلب إلى طبيعته وإنقاذ حياته- بعد الله- في أقل من 30 دقيقة، و بعد ٤ ساعات تقريبا تم فصل المريض عن جهاز التنفس الصناعي.
وأضاف : ولله الحمد تكللت هذه الجهود بالنجاح وتم إنقاذ المريض, وتم فصل الأجهزة الحيوية وهو بحالة مستقرة مع العلم أن نسب الوفاة في مثل هذه الحالات تكون عالية.
من جهته أكد المدير التنفيذي لمستشفى أبها الخاص الدكتور خالد الثميري أن المستشفى يحرص على انضمام أكفأ الخبرات الطبية التي من شأنها أن تقدم أفضل الخدمات الطبية للمرضى في مختلف المجالات الطبية بشكل عام ، وفي مجال صحة القلب بشكل خاص.
يذكر أن قسم القلب في المستشفى يعتبر من الأقسام الرئيسية بالمستشفى والذي يضم أهم الخبرات والكفاءات الطبية من استشاريين , وأطباء لديهم خبرة كبيرة في التعامل مع هذه الحالات كما يضم القسم أهم التقنيات العلاجية العالمية في علاج أمراض القلب والقسطرة القلبية.
image

image