المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 28 فبراير 2024
ثلاث ساعات لإزالة 6 اورام من مريضة في جدة
طلال كردي
بواسطة : طلال كردي 07-02-2023 02:56 مساءً 3.4K
المصدر -  
تمكن فريق طبي متخصص في علاج الأورام من إنقاذ حياة مريضة في محافظة جدة تعاني من آلام شديدة بالبطن في عملية جراحية استغرقت 3 ساعات تكللت ولله الحمد بالنجاح .
وقالت الصحة في محافظة جدة أن الفريق الطبي الجراحي بقسم أمراض النساء و الولادة بمجمع الملك عبدالله الطبي إستقبل حالة طارئة لمريضة سبعينية تعاني من إنتفاخ شديد في البطن مع آلام مزمنة منذ 4 أشهر ، عُمل لها فوراً الفحوصات السريرية والمخبرية والإشعاعية كشفت وجود 6 أورام سرطانية متفرقة في الجسم شملت أورام على المبيضين و إستسقاء شديد في البطن مع انتشار الورم إلى الأمعاء وورم على الطحال وورم على الغشاء البريتوني .
وقرر الفريق الطبي المتخصص في أمراض الأورام بعد دراسة الحالة أن الإجراء الطبي المناسب هو إنقاذ حياة المريضة بالتدخل الجراحي إضافة لإستئصال الأورام المتعددة والمتفرقة في الجسم ، حيث اُستئصال ورم المبايض والأنابيب إضافة لاستئصال الرحم و إزالة الورم من الطحال و إزالة الغدد المفاوية المصابة و إزالة جزء من الأمعاء المصابة .
وأشار الفريق الطبي أنه تم نقل المريضة لغرف التنويم لعمل المتابعات العلاجية مع الفرق التمريضية المتخصصة لحين استقرار الحالة وخروجها من المستشفى وإكمال المتابعات اللازمة مع العيادات الخارجية .
يُذكر أن قسم أمراض النساء والولادة بمجمع الملك عبدالله الطبي بجدة أجرى ( 469 ) عملية جراحية لعلاج أمراض النساء خلال العام الماضي 2022م .