المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 28 فبراير 2024
جمعية بارق للتراث تناقش التعاون مع الحرفيين والحرفيات
سلمى الشهراني _سفيرة غرب
بواسطة : سلمى الشهراني _سفيرة غرب 03-02-2023 09:59 مساءً 4.3K
المصدر -  
عقد مجلس إدارة جمعية بارق للتراث والحرفيين مساء أمس الخميس 2023/2/2 ، في المركز الحضاري بمحافظة بارق ، الاجتماع الأول للحرفيين والحرفيات .

واستهل رئيس الجمعية الأستاذ عبدالله البارقي بداية اللقاء بالترحيب بالحرفيين والحرفيات ، شاكراً لهم إجابة الدعوة ، فيما أوضح عضو الجمعية الأستاذ إبراهيم البارقي للحضور فكرة الجمعية ورؤيتها ورسالتها وأهدافها ، مشيراً إلى أن الجمعية ستتعاقد مع الحرفيين والحرفيات لدعمهم والتسويق لهم وبيع المنتجات الحرفية عبر متاجرها وفق اتفاقية وآلية معينة تحدد لاحقاً .

من جانبه ناقش مستشار الجمعية الأستاذ أحمد مريف البارقي كل حرفي وحرفيه عما يقدمونه من حرف وبحث سبل تطويرها والاستثمار فيها تحت مظلة الجمعية وكيفية الاستفادة من القرى الأثرية كمواقع ومعارض لمنتجاتهم الحرفية .

وشاركت في اللقاء عبر مداخلة هاتفية ، رئيسة مركز النشاط الاجتماعي النسائي بمركز سياله والسليم التابع لجمعية التنمية الاجتماعية بمحافظة بارق ، شكرت الجمعية ورئيسها وتحدثت عن أهمية احتواء الحرفيات ، حيث أن أهداف المركز تلتقي مع أهداف الجمعية لمساعدة الحرفيات وتطوير مهاراتهن وتمكينهن من الاستثمار للحصول على دخل مالي يكن حافزاً لهن .

ورحب الحرفيين والحرفيات بهذه الأفكار ، كما أحضروا معهم عدد من القطع الحرفية والمجسمات التي حاكت الموروث الوطني والتاريخي ونالت استحسان الجميع بعد أن استمعوا لشرحٍ مفصل عنها ، وتم تسجيل بياناتهم لدى الجمعية .

وكانت الجمعية قد وجهت دعوة للحرفيين والحرفيات بمحافظة بارق ومراكزها الأسبوع الماضي ، لحضور الاجتماع وإبداء مرئياتهم للانضمام تحت مظلتها .

الجدير بالذكر أن الجمعية نوّهت إلى أن الفرصة لازالت مهيأة لمن يريد الانضمام إليها .