المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
مركز القلب ينهي معاناة طفلة من ثقب بين البطينين وتشوه خلقي في الصمام الأورطي بجازان
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 29-01-2023 11:46 مساءً 5.0K
المصدر -  
قالت الصحة في جازان بأن فريق جراحة القلب بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان تمكن من إنهاء معاناة طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات وذلك من ثقب بين البطينين وتشوه خلقي في الصمام الأورطي وذلك بإجراء عملية قلب مفتوح تم فيها إقفال الثقب بين البطينين تكللت بالنجاح ولله الحمد .

وفي التفاصيل أوضحت بأن مستشفى الأمير محمد بن ناصر استقبل طفلة تبلغ من العمر 3 سنوات وكانت تعاني من تأخر في النمو مع إلتهابات متكررة في الرئتين , وبعد إجراء الفحوصات الإشعاعية والمحاليل المخبرية تبين بأنها تعاني وجود من ثقب بين البطينين وإرتجاع في الصمام الأورطي , وبعد دراسة حالة الطفلة من قبل الفريق الطبي تقرر إجراء عملية قلب مفتوح للطفلة تم فيها إقفال الثقب بين البطينين وذلك بالتنسيق مع أقسام قلب الأطفال والعمليات والعناية الحرجة للأطفال وجراحة القلب والتروية القلبية وتكللت ولله الحمد بالنجاح .

وبعد متابعة حالة الطفلة من قبل الفريق الطبي وفق الخطة العلاجية المعدة لحالتها الصحية , غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء ولله الحمد .

الجدير بالذكر بأن هذه العملية من العمليات النوعية التي يتم إجرائها لمثل هذه الحالات خصوصاً وانها تتطلب جهد كبير جداً وتنسيق عالي مع المعنيين , إلا ان الفريق الطبي نجح في إجراء هذه العملية ولله الحمد وذلك في مركز القلب بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان .