المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
مصر.. القمة العالمية للقيادة الشبابية تمنح الضبع أفضل قيادة شبابية علمية
نجلاء يعقوب _ مصر
بواسطة : نجلاء يعقوب _ مصر 28-01-2023 07:51 مساءً 6.6K
المصدر -  
برلمان الشباب العالمي اختار نموذج عرف طوال الفترة الماضية إنه من مناصري الحركات الشبابية التي تعمل من آجل المناخ حيث سيتم تكريم الشاب المصري محمود الضبع منسق المبادرة العالمية المليون شاب متطوع للتكيف المناخي ( سفراء المناخ ) خلال احتفال القيادة الشبابية العالمية 2023 في دبي يوم ١٧ مارس القادم وذلك ضمن استعدادات COP28 والتي ينظمها برلمان الشباب العالمي بالتنسيق مع برلمان الشباب العربي

وقد تم دعوته رسمياً من قبل" برلمان الشباب العالمي" وذلك لاستلام جائزة "القيادة الشبابية العالمية لعام 2023" وسوف يتسلمها خلال فعاليات القمة ، وذلك لمساهمته في مجال الشباب والحركة الاجتماعية والتمكين، وتقديراً للمجهودات المبذولة طوال العام الماضي في المبادرة العالمية الرائدة "مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي "سفراء المناخ أيضا المدير التنفيذي لمؤسسة الفريق التطوعي للعمل الانساني برئاسة د. مصطفي الشربيني صفته سفير ميثاق المناخ الأوربي في مصر

والجديد بالذكر أن هذه الجائزة تأتي استعداد ل COP28 والتي تلى "القمة العالمية للقيادة الشبابية 2022" التي عقدت في قاعة مؤتمرات الأمم المتحدة ، بانكوك ، تايلاند في الفترة من 23 إلى 26 يونيو ، 2022
على مدى السنوات القليلة الماضية ، كان برلمان الشباب العالمي يكرم شخصيات ديناميكية من مختلف المجالات بجوائز. مع تعليمات واضحة وإجراءات اختيار ، تم منح الجائزة للأفراد الذين ساهموا بشكل كبير في بلدانهم ومجتمعاتهم سياسياً أو اجتماعياً أو اقتصادياً. مع مجموعة صارمة من القواعد والمبادئ التوجيهية ، تعلن GYP عن الفائزين بعد تلقي التوصيات من لجنة الاختيار.

حيث إنها الجائزة الأولى في العالم وتمنح لهم الجائزة في حفل افتتاح "جائزة القيادة الشبابية العالمية 2023" في قمة دبي هذا العام تهدف "القمة العالمية للقيادة الشبابية 2023" إلى جمع القادة الشباب والمبتكرين وصناع السلام والنشطاء الشباب ورواد المجتمع المدني من جميع أنحاء العالم في منتدى واحد لتبادل مساهماتهم وخبراتهم ومعرفتهم حول القضايا العالمية ذات الصلة. "القمة العالمية للقيادة الشبابية 2023" هي أكثر من مجرد قمة وذلك خلال الفترة من 17الي 20 مارس في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.
image

كما إنها منصة للقادة الشباب من جميع أنحاء العالم للمشاركة والتعرف على أفضل الممارسات من خلال التعلم المتبادل حول أفكار ومبادرات أدوات المناصرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من منظور الشباب وتشجيع الشباب للضغط عليهم في حكوماتهم الخاصة.
الهدف من هذه القمة والجائزة هو:
1. إلهام الأفراد من جميع أنحاء العالم والاعتراف بمساهمتهم التي أضافت قيمة للمساعي الإبداعية في خدمة الإنسانية.
ثانيًا. لإنشاء منصة مشتركة لتمكين شبكة الشباب داخل العالم. ثالثا. لتحفيز الشباب ليكونوا قادة جيدين في بلدانهم.
وأن معايير الاختيار: لجنة الاختيار المستقلة التي شكلها البرلمان العالمي للشباب تقرر الفائزين بناءً على الطلب وأيضًا من خلال إجراء البحوث والتوصيات الخارجية الخاصة بها.
ويُتخذ قرار لجنة الجائزة كقرار نهائي للاختيار.
الأهلية:
1. يجب أن يكون المرشح مندوبًا مؤكدًا في "القمة العالمية للقيادة الشبابية 2022".
2. يريد برلمان الشباب العالمي أن يشجع بشدة أولئك الذين لديهم أفكار لمشاريع ومبادرات جديدة بالإضافة إلى أولئك الذين يقودونها بالفعل.
3. أهم المعايير مثيرة للاهتمام في تسهيل النقاش ووضع القرارات بشأن أفضل السبل للمضي قدما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والالتزام بالعمل.
4. يجب أن يكون لدى المرشح التزام قوي وتصميم على العمل مع برلمان الشباب العالمي في المستقبل.

تتكون الجائزة من ميدالية ذهبية و بالإضافة إلى شهادة.
هذه الجائزة هي رمز تقدير لتفاني الأفراد المتفاني في إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم. إنها طريقتنا في التعبير عن الشكر لك على الأعمال العظيمة.
image

image