المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
امير منطقة جازان يزور معرض "بيش آرت للفنون البصرية بمهرجان الساحل الازرق
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 28-01-2023 01:43 صباحاً 6.0K
المصدر -  زار صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود امير منطقة جازان يوم الثلاثاء 1444/7/3هـ الموافق 25 يناير 2023 م بحضور نائب امير المنطقة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالعزيز آل سعود اثناء تدشينه بمهرجان الساحل الأزرق (بلو كاوست) بشاطئ محافظة بيش .

وتجول سموه في ارجاء معرض فريق بيش آرت للفنون البصرية التابع لجمعية رواد العمل التطوعي بجازن وكان بـ استقباله مؤسس الفريق الأستاذ قالب الدلح وقائدة الفريق الأستاذة لبنى هملان ومدير الإدارة الفنيه بالفريق الأستاذ عبدالله القاسمي وكما اطلع على الاعمال التشكيلية المعروضه التي نتوعت فنونها وعبر سموه عن فخره واستمتاعه بما شاهده من اعمال مميزة ومبدعه من فناني وفنانات الفريق .

ومن جانبه تحدثت "هملان" بأن تم تأسيس المعرض من الصفر بتصميم ذاتي بأيدي سعودية من اعضاء وعضوات الفريق وبمشاركة الاعضاء الناشيئن وتم انجاز المعرض في خلال اسبوعين وهو عبارة عن اعمال يدوية بإستخدام فن إعادة التدوير حيث حولنا الموقع من منطقة رمليه إلي منطقة جماليه ، كما أُعجب سموه ببعض الاعمال الفنية منها لوحة للمؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه .

ونوهه سموه على أهمية الفن التشكيلي ودوره في تنمية المنطقة وحفز أعضاء الفريق على الاستمرار والممارسة وقدم كلمة لـ العضوات بالفريق ( المراءة السعودية قديماً ( الجدات ) كانو يعملون في الزراعه والان تطور الفكر والذات وإن المراءة السعودية مع الرؤية 2030 سيكون لها دور كبير في نهضة المجتمع .

وأشاد سمو أمير جازان بأعمال الفريق التي اضافت للمهرجان اكثر جمالاً معبراً عن إعجابه بالجماليات التي احتواها المعرض وتميزه وماقدمه الفنانين والفنانات من اعمال فنية انعكست على مساحات أعمالهم ، مبدياً فخره واعتزازه بأن يرى أعمال الشباب والفتيات السعوديين المبدعين والملهمين بالفنون البصرية بهذا الشكل المتميز والمتفرد .

image

image