المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 29 فبراير 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 27-01-2023 02:52 صباحاً 5.6K
المصدر -  رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بحضور سمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز اليوم، حفل افتتاح "مهرجان عسل جازان" في نسخته الثامنة، الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة بساحة المركز الحضاري في محافظة العيدابي.


وفور وصول سموه مقر الحفل تجول في المعرض المصاحب لفعاليات المهرجان، الذي تضمن مشاركة الجهات الحكومية والنحالين والأسر المنتجة.

عقب ذلك شرف سمو أمير المنطقة حفل الأهالي، الذي بدء بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم، فكلمة الأهالي ألقاها الدكتور حسن بن سليمان الغزواني، رحب فيها بسمو أمير المنطقة، ونقل فيها ابتهاج الأهالي بمقدمه، وتجديدهم الولاء والانتماء للقيادة الرشيدة، مشيراً إلى ما شهدته المحافظة من تنمية وتطور وازدهار بفضل الله ثم رعاية واهتمام ومتابعة سموه الكريم، مختتماً كلمته بشكر سموه لرعايته وتشريفه تدشين مهرجان العسل الثامن، الذي يمثل امتداداً لدعمه تنمية جازان الإنسان والمكان.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً مرئياً تضمن احصائيات لجهود فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة في دعم النحالين وتهيئة كافة البرامج المساعدة في رفع نسبة الناتج المحلي من العسل، حيث بلغ ٥٠٠ طن سنوياً تقريباً من كافة أنواع العسل، وتوفير العيادات المتنقلة، وإصدار التراخيص الخاصة بالنحالين.


وتضمن الحفل كلمة لمدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، المهندس محمد بن علي آل عطيف أشار فيها إلى اهتمام القيادة الرشيدة بمواكبة التطور الحضارى في كافة المجالات، ونوه في كلمته برعاية سمو أمير المنطقة للمهرجان الذي يمثل فترة نشاط اقتصادي لمربي النحل، ويساهم في تطوير صناعة النحل والتعريف بها، جامعاُ بين الترفيه والتسويق.

وأشار آل عطيف إلى اهتمام وزارة البيئة ودعمها للنحالين، وترخيصها لما يقرب من ٨٠٠ نحال، بعدد خلايا ١٧٨٢٥٤، وتقديم دعمها المالي من خلال برنامج ريف، وحرصها على تطبيق أفضل الممارسات للحفاظ على النحل وتحسين سلالته، مختتماً كلمته بشكل سمو الأمير محمد بن ناصر لرعايته تدشين المهرجان، سائلاً الله أن يحفظ للوطن قيادته الرشيدة.

عقب ذلك ألقى الشاعر سلمان بين يحيى الحريصي قصيدة شعرية، تلاها أوبريتاً غنائياً، ثم اختتم الحفل بتكريم الجهات الداعمة والمشاركة في تنظيم المهرجان.

حضر الحفل وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر.

وفي نفس السياق
التقى صاحبُ السموِّ الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان - بحضور صاحبِ السموِّ الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة اليوم- مشايخَ وأهالي محافظة العيدابي.
ونوَّه سموُّه في مستهل اللقاء بفعاليات مهرجان عسل جازان الثامن، وما شهدته المحافظة من مشروعات تنموية وخدمية تُنفَّذ في مختلف المجالات، راجياً من الله تعالى أن تحقق الأهداف المرجوة منها في خدمة المواطن والمقيم بالمحافظة، وذلك ضمن المشروعات التي تُنفَّذ بمختلف محافظات المنطقة وغيرها من المناطق؛ إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة.
وشدَّد سموُّه على عظم الأمانة والمسؤولية الملقاة على الجميع في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن، والحفاظ على مكتسباته ومقدراته، والتعاون وتضافر الجهود بين المواطن والمسؤول، لكل ما من شأنه تنفيذ المشروعات التنموية وتذليل كل ما يعترض تنفيذها.
وجرى - خلال اللقاء- بحث احتياجات المحافظة والمراكز والقرى والهجر التابعة لها من المشروعات الخدمة.
حضر اللقاء وكيل إمارة جازان الدكتور عبدالله بن محمد الصقر ، ومحافظ العيدابي سفر بن سعد الشهراني.