المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 فبراير 2023
وزارة الثقافة المصرية تعلن مواعيد دخول الصحفيين معرض القاهرة الدولي للكتاب
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 25-01-2023 12:44 صباحاً 1.5K
المصدر -  
أعلنت وزارة الثقافة المصرية في بيان لها مساء اليوم، إتاحة دخول الصحفيين والإعلاميين معرض القاهرة الدولي للكتاب في جولة تفقدية، ظهر غدٍ الأربعاء 25 يناير، في تمام الساعة 12 ظهرًا، عقب مراسم الافتتاح الرسمي لدورته الـ 54.
ويفتتح الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد بهي الدين رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، فعاليات الدورة 54 للمعرض صباح غد الأربعاء، بحضور المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض ورئيس اتحاد الناشرين.
ويتاح للسادة الصحفيين تفقد القاعات والأجنحة والتعرف على الجديد بالمعرض هذا العام.
فيما يفتح المعرض أبوابه للجمهور في تمام العاشرة من صباح الخميس 26 يناير 2023 ، وتستمر فعالياته حتى السادس من فبراير المقبل.
يُذكر أن الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تأتي تحت شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ... نفكر... نبدع"، وتُقام في الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال، يشارك فيها 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.
التعليقات ( 0 )
أكثر