المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
د. منال الرويشد تدشن فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية جسفت  العشرون  بمكة المكرمة
هلال بن حمود الهذيلي
بواسطة : هلال بن حمود الهذيلي 24-01-2023 01:34 مساءً 11.5K
المصدر -  دشنت رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" د. منال عبدالكريم الرويشد مقر الجمعية ومعرضها المصاحب بفرع مكة المكرمة بفندق إم ملينيوم اليوم الاثنين الموافق 1444/7/1هـ الساعة الثامنة مساءً وذلك بحضور الأستاذ خالد بايونس مدير فرع "جسفت" و مدير الفندق عبدالعزيز اولياء ونخبة من المهتمين بالفنون والثقافة.
استهل الافتتاح بالسلام الملكي الوطني السعودي ، عقبها تلاوة عطرة من الذكر الحكيم ، ثم قدم الأستاذ خالد بايونس مدير فرع "جسفت" كلمة ترحيبية بالحفل الكريم والضيوف الأعزاء والحضور الفاعل ، معبرًا عن بالغ امتنانه لجميع القائمين على إعداد هذا الحفل وتنظيمه وكذلك جميع الفنانين والفنانات المشاركين بالمعرض المصاحب حيث ساهموا بدورهم في نشر ثقافة الجمال والقيمة الحقيقية للفن وذلك من خلال المعرض الفني المصاحب والذي حظي بتجربة فريدة واستعرض أعمالًا مميزة ذات رسالة هادفة ، مثمنًا حضور رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" د. منال عبدالكريم الرويشد ، ومقدمًا جزيل شكره لمدير فندق إم ملينيوم الأستاذ عبدالعزيز اولياء على دعمه المحفز دومًا وأبدًا ، سائلًا الله عزوجل أن يحقق هذا اللقاء أهدافه المنشودة .
ومن جانبه أبان مدير الفندق عبدالعزيز اولياء بقوله : إنه من دواعي الفخر والاعتزاز تدشين فرع الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" بمكة المكرمة ومعرضها المصاحب بفندق إم ملينيوم ، معبرًا عن بالغ سعادته بهذه المناسبة الجديرة بالذكر ، مرحبًا برئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للفنون التشكيلية "جسفت" د. منال عبدالكريم الرويشد، و مدير فرع جمعية "جسفت"الأستاذ خالد بايونس ، مبينًا أن المعرض المصاحب يعد دعامة قوية ورافد مهم للفن والثقافة التي ترفع من مستوى الوعي الاجتماعي بمدارس الفن المتنوعة التي جمعت التراث والثقافة والفن ، وأن مثل هذه الفعاليات تسهم بشكل كبير في دعم الفنان السعودي، وإثبات ما يتمتع به من موهبة وقدرة عالية ، متمنيًا أن يحرز المعرض بما يحويه من لوحات ملهمة نجاحا في إبراز مكنونه الإبداعي المميز .
وبدورها رحبت الدكتورة منال الرويشد بالحضور الكريم ، معبرةً عن بالغ سعادتها وجزيل امتنانها بتلك الجهود المبذولة للمساهمة في الارتقاء بالذائقة الفنية والسمو بمفاهيم الفنون التشكيلية نحو التميز والإبداع، كما أبدت إعجابها بالأعمال الفنية واللوحات التشكيلية المتنوعة المشارك بها من قبل نخبة من الفنانين والفنانات التشكيليات بتنوع مجالاتها واتجاهاتها الفنية بين الخط والزخرفة، الرسم، التصوير، النسيج، الخزف، أشغال المعادن، وأشغال الخشب، موضحةً أن الفن نافذة العقل والقلب بحيث يستطيع الفنان التعبير و ترجمة مشاعره على هيئة لوحات جميلة مبدعة ، وأن المعرض يأتي ضمن دور الجمعية في دعم الفنانين التشكيلين تعزيزا لرسالة الجمعية في تقديم المواهب وتعزيز قدراتهم الإبداعية، مقدمةً جزيل الشكر والتقدير للمشاركين في المعرض وكافة فريق العمل القائم على إخراج اللقاء بهذه الصورة المشرفة ، مشيدة بجهودهم المبذولة المتفردة ، متمنيةً أن تكلل بالتوفيق والسداد.
تم توجه الحضور بقيادة الدكتورة منال الرويشد والأستاذ خالد بايونس والضيوف الكرام لتدشين المعرض التشكيلي والقيام بجولة بين جنباته والاطلاع على الأعمال الفنية التي تميزت بجمالها وارتفاع المستوى الفني والإبداعي لها ، مستمعين إلى العرض المقدم من قبل الفنانين مما يعد فرصة جميلة للالتقاء بالجمهور والضيوف وتبادل أطراف الحديث معهم عن أعمالهم و أبرز المدارس الفنية في تلك الأعمال.
هذا وصرحت الدكتورة منال الرويشد رئيسة مجلس إدارة الجمعية أن "جسفت" تسعى إلى تدشين عدد من الفروع الجديدة في مناطق مختلفة من المملكة، وتأتي هذه الخطوة، ضمن أهداف الجمعية في مواكبة رؤية المملكة 2030 التي تولي اهتماماً كبيراً للثقافة والفنون، وتركز على توسيع دائرة الفنون على مستوى المملكة وتقديم الخدمات والدعم لكافة الفنانين التشكيليين والمهتمين به.

الجدير بالذكر ان الجمعية تسعى لعقد مذكرات التفاهم والعقود لتوسيع الخدمات لأعمال الجمعية حيث ووقعت الجمعية عدة شراكات مع بعض الجهات الإعلامية والخدمية أثناء الحفل


image

image

image

image

image

image

image

image



image

image

image

image