المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 1 فبراير 2023
أڤيڤا تعلن إتمام صفقة استحواذ شنايدر إلكتريك عليها
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 22-01-2023 05:56 مساءً 1.8K
المصدر -  
أعلنت شركة أڤيڤا، الرائدة عالميًا في مجال البرمجيات الصناعية، اليوم عن إتمام عملية استحواذ شنايدر إلكتريك Schneider Electric عليها، وهي الشركة الصناعية العالمية الرائدة في مجال الأتمتة الرقمية وإدارة الطاقة.

منذ تأسيس شركة أڤيڤا حققت نموًا كبيرًا وتحولت من شركة متخصصة في تطوير البرمجيات إلى شركة برمجيات صناعية عالمية رائدة بحجم أعمال يقدر بـ 10 مليارات جنيه إسترليني.

و تعمل أڤيڤا على إنتاج برامج تسهم في زيادة الكفاءة وتقليل التكاليف لأكثر من 20000 عميل حول العالم، مما يوفر خاصية التوأمة الرقمية لدورة الأصول بأكملها هندسيا من خلال العمليات والصيانة عبر مختلف الصناعات في جميع أنحاء العالم.

ويعتمد القطاع الصناعي العالمي بشكل متزايد على البيانات لتعظيم قيمة الأعمال، حيث أصبح هذا المورد الصناعي الرئيسي مفيدًا للغاية اذا تمت عملية استخراجه ومعالجته وتسليمه إلى الأشخاص المناسبين في الوقت المناسب - بشكل آمن وفي سياقه الصحيح.

ويحدد العملاء باستمرار الحاجة الواضحة للحلول الرقمية عبر كل من العمليات الصناعية وإدارة الطاقة، وهي احتياجات أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى في البيئة الاقتصادية الحالية وخاصة فيما يخص تكلفة الطاقة، لذلك تعمل أڤيڤا وشنايدر إلكتريك جنبًا إلى جنب على تقديم نهج شامل للتحول الرقمي في عمليات عملائها، من خلال قيادة ودعم التغيير التدريجي عبر تقليل كثافة الطاقة والكربون والموارد ، وتسريع رحلة العملاء نحو الكفاءة والاستدامة.

وتهدف أڤيڤا من خلال عملية الاستحواذ إلى تسريع وتيرة العمل، وصب تركيزها الاستراتيجي على أن تصبح المزود الأول لمنتجات البرمجة السحابية SaaS والبرامج والمعلومات الصناعية والتحول إلى نموذج أعمال بالاشتراك فقط.

وبموجب هذه الصفقة، ستكون أڤيڤا الآن مملوكة بالكامل لشركة شنايدر إلكتريك Schneider Electric لتصبح جزءا منها، إلا أنه تم الاتفاق على استقلالية أعمال أڤيڤا، واستثماراتها المستقبلية في مجال البحث والتطوير، وتعزيز الفوائد المحتملة للعملاء وتلبية احتياجاتهم بشكل أسرع من خلال مجموعة أقوى من الحلول.

صرح "بيتر هيرويك"، الرئيس التنفيذي لدى أڤيڤا: "أصبحت احتياجات العالم الصناعي أكثر تعقيدًا. لكن فرص خلق ميزة تنافسية وقيمة واستدامة من خلال التحول الرقمي لم تكن أبدًا مرضية. أڤيڤا الآن في وضع مثالي، ليس فقط لتعاونها مع شنايدر إلكتريك ولكن أيضا من خلال العمل مع كافة شركائها لدفع الابتكار والتغيير والقيمة لعملائها، فقد كانت السنوات الخمسون الماضية لأڤيڤا مثيرة بشكل لا يصدق، وأشكر كافة أصحاب المصلحة الذين شاركوا في الرحلة حتى الآن ودعمهم في إنشاء شركة عالمية رائدة في مجال البرمجيات والبيانات الصناعية. أنا مقتنع بأنه مع الاستثمار المستمر والتحول ، فإن الأفضل لم يأت بعد ".

وقال "فيليب أيكن"، رئيس شركة أڤيڤا: "من دواعي سروري أن أكون رئيسًا لشركة أڤيڤا على مدار العقد الماضي، حيث حققنا نموًا في الأعمال لتصبح شركة رائدة عالميًا في مجال البرمجيات الصناعية وأكبر شركة تكنولوجية مدرجة في المملكة المتحدة. أود أن أشكر مجلس الإدارة وموظفينا وعملائنا وشركائنا والمستثمرين على مساهماتهم ودعمهم وأتمنى لأڤيڤا استمرار النجاح بوجودها كجزء من شنايدر إلكتريك".
التعليقات ( 0 )
أكثر