المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
جمعية الزهايمر بالرياض تستضيف المؤتمر الدولي الخامس للزهايمر مطلع فبراير القادم
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 22-01-2023 01:46 مساءً 4.5K
المصدر -  تنظم الجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، بشراكة إستراتيجية مع جامعة الفيصل، مؤتمر الزهايمر الدولي الخامس، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 4 فبراير القادم، في مقر الجامعة .

وتستعرض محاور المؤتمر، المستجدات العلمية في مجال التشخيص والعلاج والرعايه، والأدوية الخاصة بالمرض التي تشهد تطورات متلاحقة تهدف لتحسين حالة المرضى .

من جهتها، قالت الأميرة مضاوي بنت محمد بن عبدالله بن عبدالرحمن رئيسة مجلس إدارة الجمعية، ورئيسة اللجنة التنفيذية للمؤتمر، إن المؤتمر في دورته الخامسة يشكل أهمية كبيرة من خلال مشاركة 31 متحدثًا يمثلون نخبة عالمية ومحلية ذات العلاقة المباشرة بالمرض والمرضى، ومقدمي الرعاية من خلال 4 جلسات و5 محاضرات .

وأضافت أن المؤتمر سيركز ضمن جلساته على استعراض أبرز المستجدات في مجال صناعة الدواء وأهمها الدواء الجديد من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج المراحل المبكرة من مرض الزهايمر، فضلًا عن دور الجمعية مع مرضى الزهايمر والمظلات الإشرافيه التنموية والصحيه في استعراض حقوق وتشريعات كبار السن والجهود الصحيه المقدمة في المملكة وتحسين الأولويات والممارسات الأفضل في حياة المريض وأسرته .