المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 28 فبراير 2024
غي مانوكيان  وآرا ماليكيان نجوم الفن والموسيقى يشاركون في سلسلة حفلات لحظات العُلا
عائشه العامودي
بواسطة : عائشه العامودي 21-01-2023 02:17 مساءً 6.1K
المصدر -  تشهد سلسلة حفلات لحظات العُلا مشاركة مجموعة من نجوم الموسيقى والفن في العالم وفي منطقة الشرق الأوسط خلال الأسابيع المقبلة ولأول مرة يحي قيصر الغناء العربي النجم العراقي كاظم الساهر حفلة في قاعة مرايا في بلدة العلا القديمة للموسيقي وعازف البيانو اللبناني الشهير غي مانوكيان ويشاركه في إحياء الحفل عازف الكمان العالمي الإسباني آرا ماليكيان.
وقدم القيصر كاظم الساهر، حفل موسيقي حي يوم الخميس الموافق 19 يناير في مرايا –أكبر مبنى مغطى بالمرايا العاكسة في العالم .

كما يُقام حفل الموسيقي اللبناني المبدع غي مانوكيان والذي سيتعاون مع أحد ألمع الأسماء الموسيقية على مستوى العالم الإسباني آرا ماليكيان، في الأسبوع الذي يليه في البلدة القديمة بتاريخ 26 يناير.
وتتيح سلسلة حفلات العُلا للجماهير فرصة اللقاء بنجومهم المفضلين في وجهة سياحية استثنائية للاستمتاع بلحظات وتجارب خاصة تمزج بين الجانب التاريخي والإرث الثقافي في مواقع راقية ومناظر خلابة .

وبهذه المناسبة قال النجم العراقي كاظم الساهر: "المشاركة على أرض العُلا تُعد مناسبة خاصة بالنسبة لي، فهي أحد أكثر المواقع الجميلة والفريدة من نوعها على مستوى العالم. وسعدت بلقاء جماهيري العزيزة في مرايا وستكون لحظة مميزة في مسيرتي الفنية." .

في حين عبّر النجم اللبناني غي مانوكيان عن سعادته بالمشاركة في سلسلة حفلات العُلا وتطلعه لتقديم حفل رائع إلى جانب آرا ماليكيان. وأضاف: "نادرًا ما تشاهد حول العالم أماكن بهذا السحر والروعة مثل البلدة القديمة. ومتحمس للحفل الموسيقي الذي سيكون عرضًا خاصًا يتناسب مع قائمة الفعاليات الثقافية التي تساعد في خلق ذكريات جميلة في هذا الموقع الاستثنائي." .

وقال آرا ماليكيان الإسباني الذي ينحدر من أصول لبنانية وأرمينية: "فخر كبير أن أقدم عرضًا في العُلا وأتطلع مرة أخرى للمشاركة في لحظة مميزة في البلدة القديمة مع الجماهير. العُلا منطقة مذهلة بالفعل ومهمة بالنسبة للجانب الثقافي الذي تتمتع به السعودية. وأتشرف بأن أكون جزءًا من رحلة المملكة الفنية والموسيقية." .

يُذكر أن العُلا احتضنت مجموعة من الحفلات الموسيقية والغنائية ضمن شتاء طنطورة والتي شارك فيها نخبة نجوم الفن في العالم العربي ومنهم محمد عبده وماجد المهندس وأصالة نصري. كما قدمت الفرقة الوطنية السعودية للموسيقى عرضًا خاصًا بعنوان "شرفات الجديدة" لإحياء التراث المحلّي من شرفات منازل "الجديدة" مع مقطوعات موسيقية مُبهجة، من خلال تعاون بين الهيئة الملكية لمحافظة العُلا وهيئة الموسيقى السعودية .

وقد تم نقل حفلة النجم كاظم الساهر مباشرة على حساب "لحظات العلا" في منصة يوتيوب.[/JUSTIFY]
image

image