المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
بواسطة : 23-10-2015 09:45 مساءً 10.1K
المصدر -  سجل عدد الزوار الكبير الذي يشهده مهرجان رمان الطائف الأول بقرية الشعلة السياحية النجاح للمهرجان الذي يقام للمرة الأولى في الطائف ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصائف العربية.. وتجاوز عدد الحضور منذ افتتاح المهرجان يوم الثلاثاء الماضي نحو 25 ألف زائر من داخل المحافظة وخارجها.. وذلك وسط تنظيم رائع تقدمه إدارة قرية الشعلة السياحية..

 

حيث يشهد المهرجان معرض لعارضي الرمان, ومسرح مفتوح للمسابقات والجوائز اليومية, وفرق شعبية وألعاب من بعد صلاة العشاء حتى منتصف الليل.. وقد أقيمت عدد من المسابقات على مسرح المهرجان خلال الأيام الماضية كان أولها مسابقة لأفضل قصيدة عن الرمان, وفاز بها الشاعر شرف السفياني.. والتي قال فيها :

 

منقية الرمان عنوان الكتاب.. ما دام كلاً عارضاً منقيته

 

لون وحلى الرمان والطائف سحاب.. من زهرة الرمان لحن اغنيته

 

يعشق سما الطائف ومغرم بالتراب.. روابط التاريخ في شخصيته

 

أما الفائز بالمركز الثاني*فهو الشاعر عمر احمد السفياني عن قصيدته في الرمان والتي جاء فيها :

 

رمانة الوادي تميل وينكشف وجنة خجل.. معشوقة الأذواق تدري كل عين تلدها

 

يا فاكهة جنات عدن في الكتاب اللي نزل.. آيات في وصف النعيم الناس تقرأ وردها

 

يا طائف الرمان واحلا الورد والذ العسل.. دلوعة الغيم يتحالا الغيم مسكة يدها

 

كما حظيت الفرق الشعبية بتفاعل كبير من حضور وزار المهرجان.. حيث قدمت فرق الحيوما الشعبية وفرقة المجرور, وفرقتا القلعة والقمة الشعبية, فنونا شعبية, وعدد من الرقصات الفلكلورية التي نالت على استحسان وإعجاب الحضور..

 

هذا وتستمر المسابقات والفعاليات بمهرجان الرمان الأول بقرية الشعلة السياحية حتى نهاية المهرجان يوم 14 محرم القادم, وسط متابعة وتوجيه من معالي محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحة .