المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
ميزة مذهلة.. “جوجل” تعتزم إضافة إمكانية البحث داخل مقاطع “يوتيوب”
غرب - التحرير
بواسطة : غرب - التحرير 19-01-2023 08:15 صباحاً 9.7K
المصدر -  كشفت مصادر ومواقع تكنولوجية متخصصة، أن شركة “جوجل”، تختبر حاليا ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين إمكانية البحث داخل مقاطع فيديو “يوتيوب” من تطبيق البحث الخاص بها، وذلك في سابقة من نوعها .


البحث في الفيديو

وأوضحت أنه عندما يجري المستخدم عملية بحث على “جوجل”، ويكون من ضمن النتائج التي يحصل عليها مقاطع فيديو، سيكون بإمكانه النقر على زر “البحث في الفيديو”، والذي سيسمح له بكتابة الكلمة أو العبارة التي يبحث عنها، لمعرفة ما إذا كانت موجودة في النص المنسوخ من الفيديو .

وأضافت أنه إذا كانت العبارة ضمن النص، فسيتمكن المستخدم من رؤية أين توجد في مقطع الفيديو، ثم النقر على الطابع الزمني الخاص بها ليتم نقله مباشرةً إلى هذه العبارة .


وكانت “جوجل” قد كشفت مؤخرا أنها تجري اختبارات تتضمن خدمات الترجمة والدبلجة، مشيرة إلى أنه بالأخذ في الحسبان أنّ لموقع “يوتيوب” القدرة على النسخ التلقائي وترجمة المحتوى، فقد يسعى الموقع مستقبلًا إلى تحويل النص المترجم إلى كلام مُضمن في الفيديو .

الميزة الجديدة

وفي السياق، نقل موقع “سكاي نيوز عربية”، عن استشاري الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني، محمد الحارثي، قوله إن “اختبار جوجل لتلك الميزة الجديدة، يأتي من خلفية أن البيان الأكثر بحثًا وتداولًا على الإنترنت في السنوات الأخيرة مرئي، ومن ثم أرادت الشركة العملاقة احتواء هذا النمو، وإتاحة البحث داخل مقاطع الفيديو” .

وأضاف أنه “وفقا للخاصية الجديدة، أصبح لدى محركات بحث غوغل إمكانية التعرف على الكلمات الدالة داخل مقاطع الفيديو، والتي تتكون من صوت وصورة، وأصبح لديه القدرة على تمييزهم، وترشيح محتواهم للباحث .