المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
بواسطة : 20-10-2015 12:48 صباحاً 8.0K
المصدر -  

ضمن فعاليات اللجنة الوطنية لمكافحة العمى "لمع" بمناسبة اليوم العالمي للبصر 2015 تحت شعار "العناية بالعين للجميع" شاركت جمعية إبصار الخيرية في المعرض الطبي الذي نظمه مستشفى العيون بجدة برعاية مدير المستشفى الدكتور طلال بن محمد النهدي وعدد من الأطباء والمتخصصين في مجال طب العيون ، وشهد المعرض الذي دشن صباح أمس بالعيادات الخارجية واختتمت فعالياته ظهر اليوم حضور عدد من مراجعي العيون الذين تعرفوا على جهود الجمعية في مكافحة العمى وخدمة ذوي الإعاقة البصرية ، ومستجدات حملة إبصار الوطنية لاكتشاف عيوب الإبصار المبكر لدى الأطفال ، إضافة إلى ما تقدمه من خلال برامجها *في تأهيل ذوي الإعاقة البصرية ،وعيادة إبصار لضعف البصر . *

*ونوه أمين عام الجمعية الأستاذ محمد توفيق بلو بدعوة مستشفى العيون والذي يعد مؤشراً لتضافر الجهود إزاء الاحتفاء بهذه المناسبات العالمية وحرص المستشفى على تفعيل دور هذه المناسبات الصحية والتوعوية بهدف دعم البرامج التوعوية الصحية الرامية إلى تعريف الكادر الطبي وكافة شرائح المجتمع بأهمية المحافظة على سلامة العيون. مشيراً إلى تعريف الزوار والمراجعين بتقنية برنامج "آي سباي" أحد أهم منتجات الجمعية التي تستخدمها حالياً بالمدارس الإبتدائية وتستهدف استنتاج مستوى إبصار الطفل وإخراج تقرير يبين مدى ضرورة تحويل الطفل إلى طبيب عيون أو عيادة ضعف البصر. مشيراً إلى أهمية البرنامج في توفير الجهد والمال والحد من خطورة أمراض العيون التي تؤدي لعمى الأطفال خصوصاً كسل العين والحول حيث يسهل التعامل معها ببساطة جداً .

يذكر أن "إبصار" عملت على تنفيذ عدد من الفعاليات بالتعاون مع اللجنة الدولية لمكافحة العمى حيث شاركت مع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض ، وإطلاق حملة الفحص المجاني لعيون المسنين والتعاون مع مستشفى العيون بجدة بإقامة عدد من الفعاليات برعاية المستشفى. بالإضافة إلى تنفيذ محاضرة توعوية لطلاب قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز وإطلاق عدد من الفعاليات للتعريف بحملة إبصار الوطنية ويوم البصر العالمي ومبادرة الرؤية 2020 .