المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 28 فبراير 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 12-01-2023 07:58 مساءً 5.5K
المصدر -  وثق مقطع فيديو بكاء والد التوأم السيامي العراقي عمر وعلي، بعد نجاح عملية فصلهما، والتي أقيمت في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة بكاء والد التوأم السيامي لحظة متابعة البث المباشر لعملية فصل التوأم السيامي العراقي عمر وعلي.
وكان المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورئيس الفريق الطبي، د. عبدالله الربيعة، قد أعلن صباح اليوم بدء عملية فصل التوأم السيامي العراقي عمر وعلي، وهي على 6 مراحل وتستغرق 11 ساعة،

وقال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ورئيس الفريق الطبي المشرف على عملية فصل التوأم السيامي العراقي، الدكتور عبدالله الربيعة، إن عملية فصل التوأم السيامي العراقي‬ "عمر" عن "علي" تعد معقدة، إلا أنها تكللت بالنجاح.

وأضاف خلال حديثة مع قناة "الإخبارية "أن المرحلة الرابعة كانت مرحلة معقدة، لوجود اشتراك كبير في الكبد واشترك في القنوات المرارية والأمعاء.
وتابع الربيعة: "بتوفيق من الله سبحانه وتعالي وبمجهود الفريق الطبي تمكنا من تحديد أماكن الأوعية الدموية وتم الفصل بنجاح".
وأشار إلى بدء مرحلة ترميم الأعضاء والكبد والأمعاء والقنوات تليها المرحلة السادسة، وهي تغطية الجراحة من قبل الفريق الطبي التخصصي في الجراحة.
واختتم عبدالله الربيعة حديثه قائلًا: "نحن سعداء بفصل التوأم واستقرار المؤشرات الدموية لهم حتي الآن".